تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
مع تحيات فريق موقع شبام نيوز  قريبا سيعود الموقع بحلته الجديدة 14 اكتوبر 2019   عاجل
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
مدون إيراني يموت بعد اعتقال الشرطة له في طهران
الجمعة 2012-11-09 09:01:17
طباعة
شبام نيوز . متابعات اخبارية

توفي المدوِّن الإيراني ستّار بهشتي بعد أسبوع من اعتقاله من قبل الشرطة الإيرانية بتهمة قيامه بـ "نشاطات ضد الأمن القومي الإيراني في وسائل التواصل الاجتماعي".

ولم تعرف حتى الآن ظروف وفاة بهشتي، البالغ من العمر 35 عاما، أو مكان وجوده قبل الوفاة. وتقول عائلته إن الشرطة أبلغتها الأربعاء أن بإمكانها أن تأتي لتسلم جثته

ولم تقدم السلطات الإيرانية اي توضيح حول القضية.

وكان بهشتي قد أمضى ليلة في سجن إيفين الشهير في طهران قدم بعدها شكوى إلى سلطات السجن متهما إياها بإساءة معاملته، لكنه نقل بعد ذلك إلى سجن آخر لم يكشف عن موقعه.

ويعتقد مراقبون أن بهشتي استهدف بسبب كتابته عن القضايا السياسية والاجتماعية في فيسبوك وفي مدونته على الإنترنت.

وتقول عائلة بهشتي إنها قد مُنعت من زيارة قبره لكنها سمحت لصهره بزيارة القبر.

وطالبت منظمة "مراسلون بلا حدود" السلطات الإيرانية بتوضيح الظروف المحيطة بوفاة بهشتي وحثت الأسرة الدولية على "عدم ترك هذه الجريمة تمر دون عقاب".

وقد أصدر كل من فرنسا وبريطانيا مناشدتين مماثلتين تطالبان فيهما بمزيد من المعلومات حول وفاة ستار بهشتي، إلا أنه لم تصدر حتى الآن أي ردة فعل من السلطات الإيرانية

 وألغى وفد من البرلمان الأوروبي زيارة مقررة إلى إيران بعد أن رفضت طهران السماح لهم بزيارة ناشطين اثنين في حقوق الإنسان تم مؤخرا منحهما جائزة أوروبية في مجال حقوق الإنسان.

وكان أعلن عن فوز نسرين سوتوده والمخرج جعفر بناهي بجائزة ساخاروف مناصفة يوم الجمعة.

وكان من المقرر أن يصل الوفد المكون من خمسة سياسيين أوروبيين السبت إلى طهران، وكانوا يرغبون في تقديم الجائزة للناشطين.

لكن وسائل إعلام إيرانية ذكرت أن طهران لم تقبل بذلك كشرط مسبق.

ونقلت وسائل إعلام حكومية عن حسين شيخ الاسلام مستشار رئيس البرلمان الإيراني قوله إنه في حال أن أراد الوفد القيام بالزيارة وفقا "للشروط وجدول الأعمال المتفق عليهما في بادئ الأمر"، فإنه لا يوجد "اعتراض" من جانب الحكومة. ولم يتضح فحوى جدول الأعمال المشار إليه.

لكن رئيس وفد البرلمان الأوروبي قرر إلغاء الزيارة بعد تلقي مكالمة من السفير الإيراني في الاتحاد الأوروبي قال فيها إنه في ظل هذه المهلة القصيرة من المستحيل ضمان أن يتمكن النواب شخصيا من تسليم خطابات الدعوة إلى كلال الشخصين الحائزين على جائزة ساخاروف.

وقال رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز "إنني أشعر بغاية الأسى لرفض السماح بزيارة (الناشطين الاثنين) الحائزين على (جائزة) ساخاروف. لكن البرلمان الأوروبي عازم على مواصلة دعمه وانخراطه مع المجتمع المدني الإيراني".

وتقضي نسرين سوتوده عقوبة ست سنوات في سجن ايفين سيء السمعة بسبب "القيام بإجراءات تضر بالأمن القومي"، "ودعايات ضد النظام". وتقبع الناشطة الإيرانية حاليا في سجن انفرادي.

الدفاع عن المعارضة

وكانت الناشطة الإيرانية دافعت عن نشطاء المعارضة عقب الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل والتي أجريت في يونيو/حزيران عام 2009، وكذلك في حقوق المرأة والشباب.

ويشتهر جعفر بناهي البالغ من العمر 52 عاما بأفلامه عن الحياة في إيران، لكنه وضع في عام 2010 قيد الإقامة الجبرية وحظر من العمل بالإخراج لمدة عشرين عاما بتهم مماثلة.

وتمنح جائزة "ساخاروف" سنويا من قبل الاتحاد الأوروبي لجهود الدفاع عن حقوق الإنسان وحرية الفكر.

وأنشئت الجائزة في ديسمبر/كانون أول عام 1988 وحملت اسم العالم السوفيتي والمعارض اندريه ساخاروف، وتبلغ قيمة الجائزة 50 ألف يورو.

من جانبه قال شولتز إن قرار منح الجائزة للناشطين الإيرانيين جاء بالإجماع

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    5 + 8 =