تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
مع تحيات فريق موقع شبام نيوز  قريبا سيعود الموقع بحلته الجديدة 14 اكتوبر 2019   عاجل
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
شبام نيوز ترصد رود افعال وتصريحات اردوغان من الحرب في سوريا
الأحد 2012-10-14 03:32:01
طباعة
شبام نيوز . تقرير اخباري خاص - اعداد د محمد النعماني - لندن

 (شبام نيوز) تتقرب إلي الأوضاع في سوريا وتحول من المتابعات الإخبارية الى  أقوال وتصريحات رئيس الوزراء التركي اردوغان اطلاع القاري الكريم بأهم المو قف

وأجرى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت مشاورات مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بقصر "دولما بهجة" مقر رئاسة الوزراء في إسطنبول ، حيث استمر اللقاء نحو 45 دقيقة بعيدا عن وسائل الإعلام كما استقبل أردوغان عددا من القادة والمسؤولين العرب من بينهم وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام.
يشار الى أن أردوغان كان قد ألقى في وقت سابق اليوم كلمة في منتدى إسطنبول الدولي، حمل فيها على الأمم المتحدة واتهمها بالعجز عن التدخل في الأزمة السورية.
.
يحضر المنتدى، الذي يعقد تحت شعار العدالة، لفيف من قادة عدد من دول العالم ورؤساء الحكومات والمنظمات غير الحكومية، بالإضافة إلى أكاديميين ومفكرين من أنحاء العالم

وانتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بشدة موقف الأمم المتحدة، مشيرا إلى "أنه لا يمكن لأحد أن يقول إن بنية الأمم المتحدة مبنية على مفهوم عادل، بينما لم يتدخل مجلس الأمن الدولي في الشأن السوري".وقال أردوغان بكلمته الافتتاحية لمنتدى إسطنبول الدولي اليوم السبت، إن هناك موقفا على تشجيع نظام الأسد على قتل المواطنين الأبرياء ولا بد من القيام بالإجراءات المطلوبة.
وأضاف أردوغان أنه " قتل قبل 20 عاما مئات الآلاف من المواطنين في البلقان واكتفت الأمم المتحدة بدور المتفرج، والآن عاجزة بالتدخل بالشأن السوري رغم كل مساعينا ومبادارتنا".
وقال أردوغان إن "موقف الأمم المتحدة في الأزمة السورية هو عبارة عن الضوء الأخضر لمزيد من القتل في سوريا" .
وقد افتتح المؤتمر اليوم بحضور لفيف من كبار السياسيين والقادة من جميع أنحاء العالم. ويتضمن جدول أعمال منتدى إسطنبول الدولي عدة موضوعات تتعلق بالعدالة والسياسة والحقوق الأساسية والقانون الدولي.

 

 وأعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن تركيا سوف تستخدم كافة الوسائل للدفاع عن

أرضها وشعبها، مشيراً في الوقت نفسه أن بلاده جاهزة لجميع الاحتمالات مع سورية.وأضاف أمام مجلس الأمة التركي إن "تركيا ستستخدم جميع الوسائل بما فيها الدبلوماسية للدفاع عن أهلنا وأرضنا إلى أن نستنفد كل خيارات السياسة"، مشيراً إلى أن القصف التركي تركز على الأهداف العسكرية السورية.
وقال "جنود نظام " الرئيس السوري بشار الأسد قصفوا أراضينا بالمدافع ونحن نرد عليهم بالمثل وسنضرب كما يضربون وجاهزون لكل الاحتمالات".، مشيراً إلى أن "تركيا فقدت خمسة من أبنائها جراء القصف السوري لأراضيها، الأمر الذي لن يبقيها مكتوفة الأيدي تجاه ذلك".
وأوضح أن "الشعب السوري أمانة أجدادنا في أعناقنا"، متعهداً بمواصلة دعم هذا الشعب "ولا عذر لنا لإدارة الظهر للسوريين".، لافتا أن الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد "قتل 30 ألفاً وابنه يسعى لكسر رقمه القياسي".
وأضاف أردوغان أنه لا ينتظر ممن ينظرون إلى تركيا والعالم من منظور ضيق أن يتفهموا سياسات حكومته، "لأن الشعب التركي يفهمنا ويدعمنا".
 من جانبه قال الرئيس التركي عبد الله جول، أمس الاثنين، إن "أسوأ السيناريوهات" تتحقق حاليا في سورية وإن بلاده ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية حدودها.
 وتزامن ذلك مع قصف للجيش التركي لليوم السادس على التوالي على مواقع عسكرية سورية، في أعقاب سقوط قذيفة جديدة على الأراضي التركية.
وكان البرلمان التركي  منح الخميس الماضي ، الخميس الماضي، الحكومة تفويضاً بشن عمليات خارج البلاد، بعد مقتل 5 أشخاص في بلدة حدودية تركية بقذيفة أطلقت من الجانب السوري من الحدود، وردّت القوات التركية باستهداف مواقع داخل الأراضي السورية.
يشار إلى أن القوات المسلحة التركية عززت وجودها على الحدود التي تمتد لمسافة 900 كيلومتر مع سورية في الأيام الماضية وترد بالمثل على اطلاق النار والقصف من سورية حيث تخوض قوات الأسد معارك ضد مقاتلين من المعارضة يسيطرون على مساحات كبيرة من الأراضي.

 واعيد انتخاب رئيس الوزراء التركي، رجب طيب اردوغان، الأحد على راس حزب العدالة والتنمية الحاكم لولاية من ثلاث سنوات وذلك من قبل مؤتمر الحزب ذو المرجعية الإسلامية.وهو آخر مؤتمر للحزب يشارك فيه اردوغان بوصفه رئيس وزراء ورئيساً للحزب، ويحظر القانون الداخلي لحزب العدالة والتنمية الترشح لأكثر من ثلاث ولايات متتالية.

ومنذ عام 2002 فاز حزب العدالة والتنمية تحت قيادة أردوغان في ثلاثة انتخابات متتالية بأغلبية ساحقة لينهي بذلك عصراً من الحكومات الائتلافية الهشة تخللته انقلابات عسكرية ولتصبح أطول فترة تشهدها تركيا لحكومة يرأسها حزب واحد منذ اكثر من نصف قرن.


وقال اردوغان الذي يتوقع أن يترشح لمنصب رئاسة الجمهورية في 2014، في خطاب للمؤتمرين قوطع مراراً بالتصفيق، أن خدمة الناس أهم بكثير من المناصب.

وترجم خطابه على أنه اشارة قوية لرغبته في أن يصبح أول رئيس لتركيا ينتخب بالاقتراع المباشر، وبموجب التعديلات الدستورية لعام 2007 فان الرئيس سيتم انتخابه بالاقتراع العام لولاية من خمس سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

وحضر المؤتمر اكثر من مئة ضيف اجنبي بينهم الرئيس المصري محمد مرسي والزعيم العراقي الكردي مسعود برزاني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية خالد مشعل.

وقال اردوغان في خطابه "لقد اظهرنا للعالم ان ديمقراطية متقدمة يمكن ان توجد في بلد ذي غالبية كبيرة من المسلمين. لقد اصبحنا نموذجا لكافة البلدان المسلمة".

ودعا من جهة اخرى روسيا والصين وايران الى وقف دعمها لنظام الرئيس السوري بشار الاسد محذراً من ان "التاريخ لن يغفر" مثل هذا الموقف وقال اردوغان "نتوجه الى روسيا والصين ومعهما ايران، رجاء عيدوا التفكير في موقفكم الحالي، ان التاريخ لن يغفر للذين وقفوا الى جانب هذه الانظمة القاسية".

وقد انحازت تركيا بشكل واضح الى جانب المعارضين السوريين وطالبت برحيل الاسد وهي تستقبل حوالى 91 الف لاجئ سوري على اراضيها كما اكد اردوغان

أردوغان يشبه أحداث سورية بـ"حادثة كربلاء"

وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، الأحداث في سوريا بأنها شبيهة بما حدث في كربلاء قبل 1332 عاما، معتبرا أن القتل محرّم في كل الديانات السماوية وفي كل المذاهب الإسلامية.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن أردوغان قوله في كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر "الصحوة العربية" في إسطنبول، بشأن تشبيهه ما يحدث في سوريا بما حدث في كربلاء قبل 1332 عاما، ولكن مع اختلاف المظلومين والظالمين.

واعتبر أردوغان أن حادثة كربلاء قمة الحوادث المأساوية التي تعرّض لها المسلمون، لأنها كانت سببا في الفرقة بين الإخوة والوحدة والتوحيد، فهي ليست حادثة قتل وحشية لحفيد الرسول وحسب.

وأشار إلى أن مشاعر المسلمين مشتركة حيال ما جرى في كربلاء، حيث إن الحادثة عبرة تعتبر منها جميع المذاهب الإسلامية، وهي واحدة في قلوب المسلمين جميعا.

وافتتح مؤتمر "الصحوة العربية والسلام في الشرق الأوسط الجديد.. وجهات نظر إسلامية ومسيحية" فعاليته اليوم في إسطنبول بمشاركة أردوغان.

ويشارك في المؤتمر العديد من الأكاديميين والخبراء والشخصيات والقيادات الدينية الإسلامية والمسيحية من 19 دولة مختلفة، من بينها تركيا ودول الشرق الأوسط والعالم العربي، ويستمر لمدة يومين. وتناقش القمة التغيرات التي جرت في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكثيرا ما انتقد رئيس الوزراء التركي النظام السوري إزاء تعامله مع الثورة المطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد.

وقد آوت تركيا أكثر من ثمانين ألف لاجئ سوري، لكنها حذرت من أنها ستعاني إذا ما ارتفع العدد إلى معدلات أكبر.

وعلى مدى الأسبوعين المنصرمين يعبر ما يصل إلى 5000 لاجئ الحدود إلى تركيا يوميا، وحذرت الأمم المتحدة من أن ما يصل إلى مائتي ألف شخص يمكن أن يستقروا في تركيا إذا تفاقم الصراع.

وكانت تركيا قد طلبت رسميا من الأمم المتحدة إنشاء منطقة عازلة داخل سوريا لإيواء اللاجئين تكون آمنة للمدنيين وتخضع لحماية أجنبية.

أردوغان: نظام الأسد خلق من سوريا دولة "إرهابية"

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، أن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد خلقت "دولة ارهابية" في سورية، وعبر عن إحباطه من غياب التوافق الدولي بشأن الأوضاع هناك وأضاف اردوغان خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه "المذابح في سورية التي تكتسب قوة من اللامبالاة التي يظهرها المجتمع الدولي مازالت في ازدياد"، مشيراً إلى أن "النظام في سورية أصبح الآن دولة إرهابية"، بحسب وكالة رويترز.
وكانت العلاقات بين أنقرة وحكومة الأسد جيدة، لكن أردوغان بات واحدًا من أشد منتقدي الأسد منذ الانتفاضة التي اندلعت ضده قبل 17 شهرًا، وتصاعد التوتر بين البلدين عقب قيام قوات الدفاع الجوي السوري بإسقاط طائرة تركية في يوليو الماضي.
وكانت تركيا قد اتّهمت الأسد بإمداد متمردي حزب العمال الكردستاني الذين يقاتلون القوات الحكومية جنوب شرق تركيا منذ نحو 30 عامًا بالأسلحة، وطرحت احتمال التدخل العسكري في سوريا إذا أصبح حزب العمال مصدر تهديد.
 ونفى الأسد أن تكون قد سورية سمحت لمتمردي حزب العمال الكردستاني بممارسة نشاطهم على الأراضي السورية بالقرب من الحدود التركية.
من ناحية أخرى تسعى تركيا جاهدة للتعامل مع تدفق اللاجئين السوريين على أراضيها، الذين يبلغ عددهم نحو 80 ألفاً ودعت مراراً إلى إقامة منطقة آمنة تحظى بحماية أجنبية داخل الأراضي السورية لكن الاقتراح لم يلق دعماً دولياً يذكرر

ورغم كل تصريحات  ورود افعال اروعان ضد الرئيس السوري بشار الاسد

تظاهر  نحو ألف سوري في مدينة أنطاكية، التابعة لولاية هاتاي، جنوب تركيا، ضد ما وصفوه بالإمبريالية العالمية، رافضين في الوقت نفسه أي تدخل في شؤون سورية الداخلية.وانضم إلى التظاهرة التي رفعت شعار "لا لتدخل الإمبريالية في سورية"، آخرون من نقابات مهنية وصناعية، تحت حراسة أمنية شديدة، بحسب وكالة "الأناضول" للأنباء.
وردد المتظاهرون الهتافات المناهضة للإمبريالية والمساندة للشعب السوري، وتدعو إلى التكاتف  ضد الفاشية، وترفض أي تدخل عسكري ضد النظام السوري.
 وفي السياق نفسه، نظمت الجالية السورية في فرانكفورت بألمانيا، ولجنة التضامن من أجل سورية أمس السبت مسيرة تضامنية مع سورية ضد التدخل الخارجي في شؤونها ورفضاً للسياسات الغربية والأمريكية ضدها.
وأعرب المشاركون في المسيرة عن رفضهم للتدخل السافر في شؤون سورية الداخلية، ورفضهم لوقف رحلات الطيران كما طالبوا الحكومة الألمانية بوقف دعم "المجموعات المسلحة التكفيرية الوهابية" تحت ذريعة الحرية والديمقراطية.
وفي موسكو، تظاهر عدد من المواطنين الروس وأبناء الجالية السورية والعربية أمام السفارة الأمريكية في موسكو، يوم الجمعة الماضي، وذلك تنديدا بالسياسات الأمريكية ومحاولات الهيمنة على الشعوب ومقدراتها، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".
إلى ذلك أصدرت الجالية السورية في تشيكيا بيانا دعمت فيه "للحوار الوطني والاصلاحات التي من شانها تعزيز مكانة سورية على كل الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية"، وأضاف البيان" أن صمود الجيش العربي السوري البطولي أفشل كل المؤامرات التي حاكتها بعض الدول العربية والاقليمية والغربية بذريعة دعم الديمقراطية."

 

 

 


 

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    0 + 5 =