تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
التحالف يدك معقل الحرس الجمهوري في البيضاء.. وانتشار السلاح يثير المخاوف في عدن
الإثنين 2015-09-28 08:38:21
طباعة
شبام نيوز . عدن - عرفات مدابش

قال محافظ مأرب اليمنية الشيخ سلطان العرادة، إن ميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، تستميت، بشكل كبير، في القتال في جبهة مأرب. ويرى العرادة أن المحافظة النفطية الهامة هي المفتاح نحو العاصمة صنعاء وهي الحاجز المنيع.

وتشهد مأرب قتالا ضاريا بين القوات المشتركة المكونة من قوات التحالف وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبين الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح.

وذكر المحافظ العرادة، أن العمليات العسكرية الحالية في المحافظة منذ 13 سبتمبر (أيلول) الحالي، تهدف لاستئصال وجود ميليشيا التمرد، وأنها تجري في ضوء غرفة عمليات مشتركة لهذه القوات المكونة من قوات التحالف وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأكد العرادة لـ«الشرق الأوسط»، أن هذه القوات حققت تقدما كبيرا «في مساحة جبهة القتال واستولت على عدد كبير من المعدات والآليات وقتلت وجرحت وأسرت عناصر من الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح». وتجنب محافظ مأرب ذكر سقف زمني محدد لإنهاء العمليات العسكرية الحالية في مأرب.

ونفى العرادة الأنباء التي ترددت عن انضمام مجاميع من قوات الجيش الوطني ورجال القبائل إلى صفوف المتمردين للقتال إلى جانبهم، وقال: «أنفي نفيا قطعيا من موقع مسؤوليتي حدوث هذا الأمر أو أن أحدا من عناصر المقاومة الشعبية أو الجيش الوطني أعلن هذا الكلام»، مؤكدا أن هذه «مجرد شائعات يرددها البعض لكسب انتصارات وهمية أمام الآخرين ووسائل الإعلام فقط».

وحول خطط تحرير المديريات المتجاورة من محافظتي مأرب وشبوة، قال المحافظ العرادة: «إنه لا شك في وجود العدو في مديريتي بيحان (شبوة) وحريب (مأرب)، منذ دخوله إلى شبوة، وبعد أن تراجع من عتق ومناطق العمق، ظل في هذه المناطق وأيضًا مديرتي عين وعسيلان»، مشيرا إلى أن ميليشيات وقوات الانقلابيين في تلك المناطق وغيرها تواجه «ضربات موجعة من قبل طائرات التحالف»، وإلى أن هناك (في المناطق المتجاورة في مأرب وشبوة) قوة موجودة على الأرض، للمقاومة الشعبية يقودها المشايخ والعقال.

وأشار العرادة إلى وجود قوات عسكرية من اللواء 26 في المنطقة، إضافة إلى قوة عسكرية أخرى، قال إنها ستذهب إلى بيحان عبر مناطق داخل محافظة شبوة، وتطرق المحافظ إلى أن المقاومة الشعبية في بيحان – شبوة، تعمل على «لملمة نفسها والاستعداد للمواجهات لتطهير تلك المناطق»، وطمأن الشيخ العرادة «كل الناس بأن الأمور طبية ومبشرة وأن النصر حليفنا وقريب جدا».

إلى ذلك، نجا العميد عادل القميري، قائد محور الجوف، قائد «اللواء 115» من الموت في حادث انفجار لغم أرضي بمحافظة مأرب، وقالت مصادر محلية إن أحد الألغام التي زرعها الحوثيون انفجر في سيارة القائد العسكري في منطقة الجفينة، وأسفر عن إصابته، إصابة طفيفة، ومقتل نجله وأحد مرافقيه.

من جهته، ذكر مصدر في المقاومة الشعبية بمأرب لـ«الشرق الأوسط» أن الميليشيات وقوات المخلوع صالح، زرعت آلاف الألغام في مناطق كثيرة وواسعة من محافظة مأرب، وأن هذه الألغام هي من أبطأت تحرك قوات الجيش الوطني والمقاومة ومعها قوات التحالف في التقدم، حسبما كان مخططا لها، لكن المصدر أشار إلى أن الإمكانية الكبيرة المتوفرة لدى قوات التحالف، ككاسحات الألغام والتقنيات الموجودة، تساعد، بشكل كبير، على التخلص من هذه المشكلة، مشيرا إلى أن الميليشيات تواجه وضعا صعبا، وأكد أن ضربات قوات التحالف الجوية والعمليات البرية، تتركز في الوقت الراهن على قطع طرق الإمدادات لتلك القوات وتقطيع أوصالها.

وفي التطورات الميدانية الأخرى، قصفت طائرات التحالف، أمس، مواقع قوات «اللواء 26» حرس جمهوري (سابقا)، والمرابطة في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء، بوسط البلاد، وتحدث شهود عيان عن انفجارات كبيرة وضخمة سمعت داخل المعسكر، فيما شوهدت الأدخنة تملأ سماء المنطقة.

في صنعاء، تركزت الطلعات الجوية على مواقع الميليشيات وقوات المخلوع صالح في مناطق ريفية محيطة بالعاصمة من اتجاهات مختلفة، حيث تم قصف معسكر الجميمة، شرق صنعاء، وأيضًا، منطقة بوسان، في مديرية أرحب، بشمال العاصمة، وفي نفس الاتجاه، قصفت بعض المواقع في مديرية «بني حشيش»، كما استهدفت غارات التحالف مناطق جبل رأس وبيت الفقيه في محافظة الحديدة ووادي الجفينة في مأرب وعددا من المناطق في محافظتي صعدة وإب.

على صعيد آخر، تستمر محاولات إعادة الحياة إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، وقد بدأ رجال المرور في العودة إلى الإشارات والتقاطعات المرورية لتنظيم حركة السير، في وقت تؤكد فيه مصادر حكومية أن العمل جار، على قدم وساق، لإعادة مراكز الشرطة وأجهزة الأمن إلى الخدمة، بعد أن جرى تدميرها وتشتيتها في الحرب التي شهدتها عدن خلال الأشهر مارس (آذار) وحتى يوليو (تموز) المنصرم.

ورغم انتهاء الحرب، فإن انتشار السلاح في المدينة بات أمرا يثير المخاوف لدى السكان في ظل حدوث عمليات قتل بين وقت وآخر، في غياب أجهزة الشرطة والأمن. وشهدت عدن، أمس، انفجار قذيفة «آر بي جي»، في حي خور مكسر، وبحسب المعلومات المتوافرة، فقد انفجرت القذيفة عن طريق الخطأ، الأمر الذي أدى إلى إصابة شخصين على الأقل، إضافة إلى الشخص الذي كان يحمل القذيفة، وقد نشر حالة من الفزع في أوساط السكان، الذين كان بعضهم بدأوا في العودة إلى الحي الراقي، الذي شهد أعنف المواجهات خلال أشهر الحرب.

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    4 + 5 =