تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
أردوغان: لن نقبل بمزيد من الضحايا في شوارع تركيا
الأحد 2014-03-16 03:14:05
طباعة
شبام نيوز . اسطنبول - وكالات

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمس، أن حزبه لن يقبل بمزيد من التوتر ولا الضحايا بعد أيام على الصدامات العنيفة عبر البلاد التي سقط خلالها قتيلان. وقال أردوغان في خطاب في محافظة كوجالي قرب إسطنبول «لن نسمح بمزيد من التوتر والضحايا .. لن نسمح أبدا بأن يتحول الشارع إلى ساحة معركة».

وأضاف رئيس الوزراء الإسلامي المحافظ «لا نريد أن يدفع أحدٌ بشبابنا للنزول إلى الشارع بزجاجات حارقة وحجارة وسكاكين». واندلعت مواجهات في تركيا بعد وفاة بركين الفان الفتى البالغ الـ 15 من العمر الثلاثاء الماضي متأثرا بجروح أُصيب بها من قبل الشرطة أثناء تظاهرات مناهضة للحكومة في يونيو الماضي.

وأصبحت قصة بركين الفان الذي أصيب في الرأس نتيجة إلقاء الشرطة قنبلة مسيلة للدموع ودخل في غيبوبة لمدة 269 يوما، رمزا للأسلوب الذي تعتمده قوات الأمن لقمع التظاهرات المناهضة لأردوغان.

 

وتوفي شرطي في الثلاثين من العمر الأربعاء الماضي، جراء أزمة قلبية في تونجلي (شرق) وقتل شاب في الـ 22 بالرصاص في اسطنبول في التظاهرات الأخيرة التي تؤجج التوتر في البلاد قبل أسبوعين من الانتخابات البلدية.
وأعلن أردوغان أمس الأول أن الفتى الفان كان «عنصرا تخريبيا يعمل لحساب تنظيم إرهابي»، متهما المعارضة بمحاولة خلق أجواء من الفوضى قبل الانتخابات البلدية في 30 مارس.

كما دعا اردوغان أحزاب المعارضة والإعلام وأصحاب المؤسسات إلى الامتناع عن أي خطاب استفزازي.

ويأتي التوتر في حين تهز نظام اردوغان منذ ديسمبر فضيحة فساد غير مسبوقة قبل الانتخابات البلدية التي هي بمثابة اختبار لحكومته.

وأردوغان المتهم شخصيا بعد نشر على الانترنت محادثات هاتفية محرجة له، يتهم حلفاءه السابقين في جمعية الداعية الإسلامي فتح الله جولن النافذ في الأجهزة الأمنية والقضائية، بفبركة هذه الاتهامات لإسقاطه وهذا ما ينفيه اتباعه بشكل قاطع.

وفي خطاب آخر ألقاه أمس وصف اردوغان التطورات الأخيرة بانها «ثورة» ضد بلاده.

وحذر خلال تجمع انتخابي في مدينة أضنة بالقول «سنلقن الذين شنوا ثورة على الجمهورية التركية درسا». وقال «إني مسرور لان تكون (فضيحة) 17 ديسمبر اندلعت.. لقد تعرفنا على وجههم الحقيقي»، في إشارة إلى خصومه. وأضاف «سنقوم بما علينا عندما يحين الوقت.

لن نسلم البلاد للمخربين والأشخاص الذين يحتجون في الشارع».

ووعد اردوغان بالاستقالة في حال خسر حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البلدية التي يعتبرها المحللون استفتاء على حكمه. وترى استطلاعات الرأي أن الفضيحة تضر بحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وأدلى أردوغان بالتصريحات وهي الأولى بشأن الصبي المقتول في وقت متأخر من مساء أمس الأول في حشد انتخابي بجنوب شرق تركيا قبل انتخابات بلدية مقررة يوم 30 مارس.

وقال أردوغان أمام حشد من المؤيدين في كلمة نقلتها القناة الإخبارية التابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية «هذا الفتى الذي كان يوجد حصى في جيبه ومقلاع في يده ووجهه مغطى بوشاح وارتبط بمنظمات إرهابية تعرض مع الأسف لرذاذ الفلفل».

وكان الفان قد تورط في اشتباكات بالشوارع في مدينة اسطنبول يوم 16 يونيو أثناء ذهابه لشراء الخبز لأسرته.

وأصيب الفان في رأسه بما يعتقد أنها اسطوانة غاز مسيل للدموع تابعة للشرطة ودخل في غيبوبة وأصبح سببا للاحتجاج لدى معارضي الحكومة الذين نظموا وقفات بالشموع أمام المستشفى الذي كان يرقد فيه.

وفي تعارض شديد مع الخطاب الناري لأردوغان دعا الرئيس عبدالله جول أمس إلى الهدوء قبل الانتخابات المحلية. وقال جول وهو حليف سياسي لأردوغان لصحيفة حريت «شعبنا سيتوجه إلى صناديق الاقتراع قريبا ومن واجب كل شخص تجنب الخطوات والتعليقات والسلوك الذي قد يزيد حدة التوتر خلال هذه العملية الحساسة وأن يستخدم المنطق السليم».

وشكا اردوغان مرة أخرى في مؤتمر انتخابي في محافظة أضنة في جنوب شرق تركيا من أن الحركة التي يتزعمها رجل الدين فتح الله جولين التي لديها أتباع كثيرون في الشرطة والقضاء- تقف وراء فضيحة الفساد التي تلاحق حكومته الآن. وقال اردوغان «جرى تدبير ألاعيب قذرة في تركيا بتوجيه من رئيس المنظمة المقيم في (ولاية) بنسلفانيا.. وبينما يحدث هذا.. نحن مستمرون في خدمة هذا البلد».

ويعتقد على نطاق واسع أن أنصار كولن يقفون وراء سلسلة من التسجيلات الصوتية المسربة التي تستهدف فضح الفساد والممارسات الأخرى في الدائرة المقربة من اردوغان.

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    2 + 2 =