تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

آخر فرصة !!!!
الجمعة 2015-01-23 01:04:53
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • آخر فرصة

    (الأشخاص الذين يمتلكون المطارق يبحثون عن المسامير) (مثل أمريكي) 

    نداء الوطن ترفعه المآذن وتصرخ به الجبال وتزفه الأمواج من أعماق بحر العرب وخليج عدن, وتنشده كل ذرة من أرض الجنوب الغالية من حوف إلى باب المندب ,نداء يردده الصدى وتهتز له كل نفس على أرض الجنوب وتردده ضمائرنا مع كل نفس عميق :يا أبناء الجنوب اتحدوا.

    إن الحقيقة الثابتة بعقل وضمير كل جنوبي هي وحدة الهدف وانتزاع كل حق جنوبي أرض وكرامة وحق وانتماء وهذا ما تجلى لنا جميع في لحظات ولادة الحراك الزاهرة وفي سنتيه الأولى وإلى اليوم .

    نحن اليوم أمام استحقاقنا التاريخي وعليه نكون أو لا نكون , نحن اليوم مطلوبين من الوطن للدفاع عنه من الموجة المهلكة إذا تسنى لها الاجتياح .

    نحن اليوم مطلوبين من أهل مطلع , من كان منا خادم معهم ومن هو ضدهم , هم لا يفرقون بيننا وكلنا أهداف مزمنة ومرصودة لتنفيذ الفتوى باستئصالنا والاستئثار بثرواتنا .

    واليوم نحن نقف أمام آخر فرصة تاريخية فهل نغتنمها ؟؟؟؟؟؟

    وإذا كانت مشكلتنا إلى اليوم مع بعض المسامير القديمة الملوثة بصدئ الماضي , التي تشكل خطر داهم عندما تسقط بأيدي أصحاب المطارق .

    واليوم بفعل مطارق الطوارق رؤوس جنوبية  تترنح وتستدعي الوقوف الحاسم بكل صلابة وصدق ( وين الصلابة يا به )  لصياغتها وتعقيمها وإذا أمكن تقويمها ,  حتى تعود لحمة الصف الجنوبي كما ولدت نقية طاهرة يوم التصالح والتسامح , وحتى لا يمضي تخبطنا الجنوبي , فكلما سقط جنوبي أو انكشفت خفايا ما يُكن تحول إلى مسمار صدئ ليتناوله أصحاب المطارق ومن ثم يدقونه إسفين بيننا , فما تكشف لنا في جيب وذاكرة خليوي ذلك المسمار الصدئ شيء مخزي , و لا تشكل إلا غيض من فيض ما يكنه قلبه  المريض بالحقد وذاكرته المسكونة بالخزي والعار وأخلاقه الوضيعة .

    لكنها لن تكون حجر عثرة لوحدة الصف الجنوبي ولا مسامير تدق في صدورنا , بل لعلها في متناول أيد  من يدقها بجانب وتد الخيمة هناك في أقصى الشمال . الحقيقة المرة أن بعض من تبقى من المأزومين لم يعودوا إلى تطهير فكري لرواسب الماضي المحزن ,

    وأصبحوا مسامير صدئة بيد أصحاب المطارق التي فككت سفينة الجنوب وبنت بها زعيمة الدودحية  للوحدة ( المباركة )  التي مخروا بها عباب النفق المظلم إلى بحر الظلمات ..

    والتي تاه ربانها بعد أن عصفت بزعيمته عواصف نو الشمال المدمرة وتحطمت على جودي جبل عيبان الجهالة وتناثرت مساميرها الصدئة على سفوح جبال صنعاء وباب اليمن .

     

    والمحزن اليوم أن أصحاب مطارق طوارق اليوم لم يكلفوا أنفسهم عناء التقاط بعض تلك المسامير الملوثة المنتهية الصلاحية وبحرفيتهم يحاولون دقها في سفينة الخلاص الوطني الجنوبي وتثبيط الهمم وتقديم أنفسهم مخلصين  .

    ولهم لا أصحاب ( مطلع ) نقول :

    قبل اللجوء إلى الزناد لاجتلاب الملاذ  الذي حتما سيؤدي إلى نزف كثير من الدماء ,هل ندرك اليوم جميعا  قبل فوات الأوان كم هي  عزيزة الحياة البشرية ؟ هذا سؤالي لعقلاء مطلع الذين نتوسم فيهم مقولة (الحكمة اليمانية) المفقودة , أما من يمتلكون المطارق هناك فعندهم الكثير من المسامير وخابور صعدة مثبت ولعل صاحبه يدرك ويدكر!!! وعليه نقول للسيد  :

    هل من ينصت إلى داعي الحق الذي ننشده ويعترف بالجور والجرائم التي حلت بنا  ,ويعي بأن كل المسلم على أخوه المسلم حرام دمه وماله وعرضه وأرضه ويحفظ أهم وصية للرسول الكريم سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وهي حق الجار والجوار وبالتي هي أحسن حتى نحافظ على ما تبقى من العلاقات التي تربطنا اجتماعيا واقتصاديا وهي الجرائم الشاهدة والله عليها شهيد ترتكب في حقنا كل يوم ولا من يحزنون علينا من أصحاب الشمال

    هل هناك من يرى الحق حقا ويتبعه ويرى الباطل باطلاً ويجتنبه يا أصحاب الشمال ؟

    ونعود كما كنا في الأمس القريب متآخي في دولتين متجاورتين نتبادل المصالح ونتقاسم الخير في ظل احترام متبادل لإرادة كل منا وصون حقه واحترام كرامته !!

    فهل لمخضرية باب اليمن من يباس وهل هناك من يجفف وينظف مستنقعها الآسن يا أصحاب الشمال ؟

    وفي الختام إلى كل الأطياف الجنوبية أقول وأكرر هنا :

    نحن اليوم أمام استحقاقنا التاريخي وعليه نكون أو لا نكون , نحن اليوم مطلوبين من الوطن للدفاع عنه من الموجة المهلكة إذا تسنى لها الاجتياح .

    نحن اليوم مطلوبين من أهل مطلع , من كان معهم ومن هو ضدهم , فهم لا يفرقون بيننا , وهم اليوم يمثلون بمن تبقى في صنعاء اليمن مهما اختلفنا معه , والمطلوب منه ومن كل جنوبي أن يلبوا داعي الجنوب اليوم , وأن يثبت لنا عكس ما علق بهم وأن يوعزوا  لمن تبقى من أتباعهم في الجنوب , بأن الجنوب كله صف واحد متصالح متسامح وحائط من عزيمة معزز بكل إصرار وجاهز ومتحفز أن يصد كل فكر غريب ويذود بدمه لاستعادة الوطن السليب إذا أخلصنا النوايا.

    الله يهدينا ويهدي هادي ومن تبقى من معيته ويا مقلب القلوب اغلب قلب هادي نحو الجنوب قبل أن يغلبه أصحاب الشمال!!!!!

    نحن اليوم أمام مرحلة فاصلة و بحاجة إلى عقول وهمم صادقة تشحذ همم الفداء الآن , وتبني مكارم الأخلاق وتزرع روح الغد المشرق في نفوس الشباب التواقة إلى غد أفضل وإلى تطهير فكري يستأصل الأنا والأنانية وأمراض القلوب وينتقل بنا إلى رحاب التصالح الحقيقي الذي يعم المجتمع ويجمع الأيادي ولا يفرق وينظر إلى عمارة المستقبل بمنظور عصر العلم والحداثة لا إلى عصور الطوارق وأصحاب المطارق والمسامير الصدئة .

    بقلم / صلاح الطفي
     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    8 + 8 =