تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

لستم إسرائيل والضالع ليست غزة
الأربعاء 2014-03-12 15:26:51
صفحة د.عيدروس نصر النقيب
إقرأ للكاتب
  • أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
  • فوز دونالد ترامب
  • من لا يعرف عبد الرحمن الشعملي
  • حديث الأقاليم
  • لماذا التسخين عند باب المندب؟
  • رحيل أحد أبرز مناضلي ثورة 14 أوكتوبر
  • دعوة لإنشاء المجالس الأهلية الجنوبية
  • رسالتي إلى المحتفلين في عدن الحبيبة
  • رسالة إلى المشاركين في لقاء الكويت
  • بين الشرعية والمقاومة الجنوبية

  • ما تزال مدينة الضالع تعيش حالة الحرب المتواصلة منذ 1994م والتي تصاعدت في الأشهر الأخير بعد مجزرة مأتم سناح، التي كان معظم ضحاياها من الأطفال والنساء والعجزة والتي لم تحرك شعرة لدى من يديرون شئون البلد.
     

    الحرب على الضالع لم تأت صدفة بل إن وراءها مجموعة من المؤثرات والأسباب، فالضالع التي اتصف أهلها بالإباء والشجاعة ورفض الظلم والتصدي للقهر والانتصار للحق ومقاومة المنكر، يراد لها أن تركع وأن تستسلم لجلاوزة القتل ومهندسي الإجرام، ولم يأت اختيار المدعو ضبعان للقيام بهذه المهمة صدفة بل لقد تم الانتقاء بعناية لمحترف قتل ومعلم إجرام للقيام بهذه المهمة بمهارة فائقة، والذين اختاروا ضبعان كانوا دقيقين في الاختيار فحالفهم الحظ في العثور على الشخص المناسب، وهو يؤدي المهمة بمثابرة وما يزال بينما يكتفي قادة البلد بالصمت وفي أحسن الأحوال بالإدانة المبهمة للضحية والجلاد على السواء.


    وهنا يتوجب التوجه إلى رئيس الجمهورية بالمناشدة والمطالبة برفع معاناة أبناء الضالع حتى يثبت أنه فعلا رئيس لكل اليمنيين وأن الضالع ما تزال يمنية وليست مقاطعة في بلد معادي.
     

    نقول هذا لرئيس الجمهورية رغم ما يدور في الأوساط الإعلامية من أقاويل فحواها أن رئيس الجمهورية هو من يقف وراء ما يدور في الضالع بدليل أنه وبعد مجزرة المأتم التي أدانها القاصي والداني وبعد كل ما تلاها من تداعيات لم يحرك ساكنا، ويسوق القائلون بهذا مجموعة من الحيثيات والخلفيات التي يعتقدون أنها مقنعة لمن يستمع إليهم، . . .ليس من حقنا أن نصدق ما يقوله القائلون، لكن لا يمكن للضحية أن يبحث للجلاد عن مبررات لتبرئته من الجرائم التي يرتكبها ممثلوه، والعاملون لديه، وضبعان مهما كان انتماؤه الجهوي أو القبلي أو انحيازه الحزبي هو ضابط في جيش قائده الأعلى رئيس اسمه عبد ربه منصور هادي، وبالتالي فضبعان من رجالات هادي ولو لم يكن من رجالاته لأزاحه، وقدمه للمحاكمة على جرائمه في تعز وفي الضالع وغيرها من الجرائم غير المعروفة لنا نحن المواطنين.
     

    الوحيد الذي يمكنه  أن يدحض أقاويل المتقولين هو الريئس عبدر به لا سواه، لكن يبدو أنه يريد أن يبرهن صحة ما يقولونه، ولا يرغب في إيقاف مسلسل  الحصار والقتل الذي تعيشه الضالع، ومعها مناطق جنوبية أخرى.
     

    يا سيادة الرئيس:
    ما نزال نعتقد أنكم تدينون ما تفعل إسرائيل بفلسطينيي قطاع غزة، وما نزال نصدق أنكم تتضامنون مع الشعب الفلسطيني وهو يواجه سياسات القتل والعدوان التي ترتكبها إسرائيل العنصرية ضد هذا الشعب، لكن ما ترتكبه قواتكم في الضالع لا يختلف كثيرا عما يفعله الإسرائليون مع فلسطينيي غزة إن لم يفقه في الصفاقة والقسوة والطبيعة الإجرامية.
     

    يا سيادة الرئيس!
    إننا نحاول أن نبرهن أنكم لستم إسرائيل وأن الضالع ليست غزة، لكنكم لم تساعدونا على البرهنة على صحة ما نحاول برهانة فهلا فعلتم؟.
     

    لن تركع الضالع ولن تستسلم مهما تضابع المتضابعون وتوحش المتوحشون، لكن التاريخ سيسجل في أحدى أكثر صفحاته سوادا أن الأطفال والنساء المرضعات والحوامل والعجزة والشبان يقتلون في الضالع على يد قوات تدعي أنها تحمي (الوحدة) ويتحجج القاتل بأنه مكلف من رئيس الجمهورية في القيام بما يقوم به، أما الضالع فستبقى أبية شامخة حرة متسامقة بأبنائها الأباة الأحرار، وبمقاومتها السلمية لسياسات الإجرام والقتل والترهيب وتهديم المساكن فوق ساكنيها.
     

    وبمناسبة الحديث عن السلمية: يتحدث الكثير من إعلاميي السلطة بأن هناك جناحا مسلحا، هو من يقاومه ضبعان وجيشه، . . وحسب علمنا أن الحراك الجنوبي ومنه الحراك في الضالع، ما يزال سلميا، لكن حتى لو وجد مسلحون فنقول للرئيس هادي وممثلوه في الضالع ما قلناه قبله لعلي عبد الله صالح ورشاد العليمي ومطهر المصري وعلي مجور، ، ، ،إنكم دولة كما تدعون وإذا ما وجد مجرمون فلماذا لا تقبضون عليهم وتقدمونهم للقضاء وتحكمون عليهم حتى بالإعدام أما قتل النساء والأطفال وإعدام المعتقلين بحجة ملاحقة المسلحين فإنه عذر أشد قبحا وغباوة من الذنب نفسه، . . .ثم إنكم تعلمون أن ضحايا مجزرة المأتم لم يكونوا مسلحين ولم يقوموا بعمليات عسكرية فماذا تقولون لذويهم؟
    برقيات
    *    رفض السلطات الأمنية في الضالع السماح للبعثة الأممية بالوصول غلى الضالع يؤكد أن لدى اللجنة ومن تمثله ما يخفونه عن المجتمع الدولي أو إنهم يعملون على الإسراع في إخفاء معالم الجرائم التي يرتكبونها كل يوم في الضالع.
    *    يقول الشاعر الفلسطيني عبد الكريم الكرمي (أبو سلمى):
    عرّج على اليمن السعيدِ      وليس باليمن السعيدِ
    واذكر إماماً لا يــــزال       يعيش في دنـيا ثمودِ
    وسيــــــــــــوفه أثريةٌ       يا تعس هاتيك الغموِدَ
    تفـــــنى الحياة وقومهُ       ما بين قاتٍ أو هجود


     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    3 + 6 =