تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

وفي ذلك فل يتنافس المتنافسون
الأربعاء 2014-01-29 23:24:05
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • من يفعل الخير لا يعدم جوازيه ... لا يذهب العرف بين الله والناس

    عنوان مقالي هذا ختمت فيه مقاله عن جائزة المرحوم (أحمد عبد الحكيم السعدي) نشرت في موقعي السياسي برس و شبام نيوز الإخباريين استعرضت فيها وقائع حفل تكريم الدكتور/ علي صالح الخلاقي حفظه الله الذي اختير كأول المكرمين والفائزين بشرف (جائزة السعدي) وأنا بصدق فرحت أيما فرح بفوز الصديق الدكتور الخلاقي وكان كذلك فرحي بإشهار هذه الجائزة تكريماَ للعلم و أهله في خطوة غير مسبوقة خاصة تشحذ الهمم وترتقي بالعمل الخيري المؤسسي.

    وحييت بصدق كل الحاضرين الذين مثلوا نخبه من رموز يافع وهاماتها المديدة .

    والحقيقة والله عالم بالنيات  أنني أحب في الله كل الأخوة الذين يعملون لوجه الله بصدق وصمت طالبين رضا الله ولا يطلبون جزاءا ولا شكورا من أحد .

    ولم أذكر أصحاب الأيادي الكريمة البيضاء بالاسم ولم أتجرئ على ذلك حتى لا أتجاوز كرمهم وسرائرهم في عمل الخير لوجه الله .

    لكن أحد المعلقين على مقالي قال (نرجوا عدم المبالغه في المدح في اعمال الخير على حساب ياافع وانت تعرف كثير من الطلبة في كلية التربية في فقر ..عايشين (على خبز بالمافي .. وماء ).وكثيرة من ابناء يافع انسحبوا من كلية الطب في عدن لعدم دفع الرسوم ...لا تجاملوا عل حساب ياافع .....ال)

    وكان ردي عليه :( شكرا لك أخي وانا هنا احيي صدق طرحك وانت تتكلم على واقعنا المرير وانا في مقالي هذا اشيد بعمل خيري كبير كنت حاضر فيه وحتى نصل إلى طرح المهم ولا ننتقص من اعمال الخيرين وانا متفائل بعمل مؤسسي يلامس ما اشرت اليه ولا اجامل على حساب أي احد والله من وراء النيات تقبل تحياتي بصدق) .

    وعليه وجب علي أن أكتب كلمة حق لا مجاملة ولا رياء كلمة حق لمن يلبون دعاء الحق ويقدمون بكل سخاء وشهامة يافع الشموخ .

    فإذا كان ما يقدمونه من أعمال خير تجاوز على حساب يافع فأقول من وجهة نظري مرحبا بتجاوزهم على رؤوسنا .

    وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان . فمن الواجب علينا أن نصدع بالكلمة الصادقة ونقول قول الحق بكل فخر وشرف ليافع بأهلها الميامين الذين هم خير من يمثل كرم يافع وشهامتها وبالتالي عزتها وشموخها .

    فبعد حفل التكريم صدق المثل اليافعي يوم الثلاثاء وأشرق في يوم (جمع) جائزة السعدي وأعني ذلك المثل الذي يقول (أدع اليافعي ولا تستشيره) .

    فكانت الدعوة دعوة إسعاف للعملية التعليمية المتأثرة ربما في عموم مدارس يافع وكان مطلوب إسعاف عاجل ب 337 مدرس وخلال أقل من أربعين دقيقة لبى الطلب أهل الكرم والأيادي البيضاء وتكفلوا باعتماد رواتبهم كاملة . . فإذا كان هذا تجاوز ليافع وشموخها فليتجاوز المتجاوزون على رؤوسنا مع العلم أن هناك أيادي بيضاء قد سبقت بكفالة أكثر من 600 مدرس .

    فوجب علينا أن نقول كلمة الحق ونشكر للمحسنين حقوقهم علينا وعلى أبناء المنطقة وعلى أبناء يافع وهم يواصلون عملهم الخيري وأياديهم البيضاء تصل إلى حيث لا تصل كلماتنا وألسنتنا إلى بالدعاء لهم عند من لا تخفى عليه خافية وهذا أقل وفاء وعرفان إكراما لعطائهم الغير محدود والذي بإذن الله سوف يتواصل ويرتقي إلى ما فيه الخير العميم وإن شاء الله لهم جزائهم الغير محدود الذي يثقل ميزان حسناتهم حين يأتون الله بقلوب سليمة إن شاء الله نحن و إياهم .

    إذا جاز لي التعبير أقدم للقراء الكرام اليكم (عينة لنخبة من أعيان يافع الخير الذي أعرفهم ) وأنا أعني ما أقول نخبة نموذجية ولا أنتقص من آلاف أبناء يافع الخيرين أين ما كانوا عليهم رحمة الله جميع ولكن أبين لمن يحور شهادة الحق إلى تأويل حسب أهوائه .

    تأكيدا لكلامي و إزالة للبس في المجاملة والمحاباة وإكراما ليافع الكرم والشهامة والشموخ اسألوا أهل الخير إن كنتم لا تعملون عن أصحاب الأيادي البيضاء الدائمة العطاء :

    من مجموعة المرحوم الشيخ /عمر قاسم العيسائي عليه رحمة الله وحفظ الله أبنائه الكرماء  التي لها اليد الطولى في أعمال الخير الجليلة في مختلف مجالات الحياة التي تلامس حاجيات آلاف المستحقين في مجال التعليم و الابتعاث الجامعي ومساعدة المرضى والمعوزين والكثير من الخير الكثير .

    والشيخ الفاضل/ علي عبد الله العيسائي صاحب الأيادي الكريمة البيضاء  وأخوان وأبناء المرحوم / محمد عبد الحافظ بن شيهون وكذلك ما قدمه المرحوم الشيخ / محسن عبد الرب الحريبي عليه رحمة الله من عمل إنساني يمس حياة الناس في انتشال مستشفى أكتوبر العام وبناء وحدة الطوارئ وترميم وتجديد وتجهيز المستشفى وكذلك الأعمال الخيرية للشيخ / محمد منصر العيسائي والشيخ / عبد الرب قاسم العيسائي والشيخ الفاضل / صلاح جابر بن شعيلة , والشيخ / عبد الحكيم السعدي حفظهم الله جميعا .

    وإلى أخوة أعرفهم عن قرب وأخص هنا الشيخ محمد صالح الحريبي حفظه الله والأستاذ الفاضل عبد الهادي محمد بن علي زيد والأخ العزيز الشيخ / حسين محسن الرشيدي : أصحاب الأيادي البيضاء الذي يعملون بصمت بأيدي كريمة محتسبين كل ما يقدمونه من خير وأعمال خيرية جليلة عند الله جزاهم الله عنا ألف خير .

    وهنا أذكر و أذكر عمن أسمع عنهم بكل خير من أخواني ابناء يافع وربما بعضهم لا أعرفه شخصيا مثل الشيخ الفاضل / حسين بن عطية حفظه الله والشيخ /عبد العزيز المفلحي والأخ العزيز/ عمر شعيله والأخ العزيز / علي يزيد . والأخ العزيز/ حسين الذيباني والأخ الصديق العزيز / الأستاذ صالح عبد الله الذرحاني حفظهم الله جميعا ووفق الجميع لما فيه الخير .

    وهذه الأسماء التي أوردتها هي كما ذكرت في المقدمة عينة من نخبة من مئات أو ربما آلاف الهامات اليافعية المديدة أصحاب الأيادي البيضاء المباركة .

    وهذه كلمة حق أقولها والله على ما أقول شهيد وهي كذلك دعوة مني ومن كل أبناء يافع بالخير والتوفيق ودعوة إلى مواصلة العطاء والإقتداء بأهل الخير و إن شاء الله تعضيد العمل الخير بعمل مؤسسي جامع للخير ولأهل الخير حتى يصل إلى كل من يستحقه بمشيئة الله .

    وفي ذلك فل يتنافس المتنافسون .

     

    بقلم / صلاح الطفي

    27/1/2014 م ( خاص شبام نيوز ) 

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    8 + 6 =