تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

القتل الأمريكي للأبرياء في اليمن . . . إلى متى؟؟؟
الأحد 2012-09-09 17:33:27
صفحة د.عيدروس نصر النقيب
إقرأ للكاتب
  • أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
  • فوز دونالد ترامب
  • من لا يعرف عبد الرحمن الشعملي
  • حديث الأقاليم
  • لماذا التسخين عند باب المندب؟
  • رحيل أحد أبرز مناضلي ثورة 14 أوكتوبر
  • دعوة لإنشاء المجالس الأهلية الجنوبية
  • رسالتي إلى المحتفلين في عدن الحبيبة
  • رسالة إلى المشاركين في لقاء الكويت
  • بين الشرعية والمقاومة الجنوبية


  • تتواصل عمليات القصف العشوائي للقرى اليمنية من قبل الطائرات بدون طيار، التي صار من المعروف إنها أمريكية رغم المفترض أنه لم يعد في اليمن من يجرؤ على الإيعاز للأمريكان بأن "اقصفوا وسنقول أننا من قام بهذا العمل" وتتواصل عمليات القصف للأبرياء بذريعة ملاحقة العناصر الإرهابية، وهو ما يسفر عن ذهاب عشرات الضحايا الأبرياء ممن لا علاقة لهم بالعملية ولا بالهدف المطلوب، والنتيجة مآسي متلاحقة من الأيتام والأرامل والثكالى، . . .ومرارات لا تمحوها ولا تعوض عنها كل دولارات الدنيا.

    لو جرى ما تقوم به الطائرات الأمريكية في بلادنا، في دولة أخرى لقامت الدنيا ولن تقعد، أما لو جرى في أمريكا نفسها فسيذهب الرئيس الأمريكي وحكومته إلى محكمة حقوق الإنسان، لكنهم يفعلون ما يفعلون في اليمن بطمأنينة عالية لأنهم واثقون بأن لا أحد يسائلهم عما يفعلون، فلا نظام الحكم اليمني مؤهل لحماية سيادته الوطنية، ولا جيشه وأمنه قادران على القيام بوظيفة مكافحة الإرهاب، الذريعة التي بسببها يقتل الأبرياء في أرياف اليمن.

    قتل المدنيين الأبرياء يأتي نتيجة لشراكة غير نزيهة وغير مثمرة وغير بناءة بين السلطات اليمنية والولايات المتحدة الأمريكية، لكن هذه الشراكة لم تثمر إلا كوارث مدمرة لعشرات الأسر من اليمنيين، ولم يخسر فيها الأمريكيون إلا شيئين الأول متوفر عندهم بكثرة، وهو القنابل والمتفجرات الذكية ـ الغبية، التي لديهم منها ما يكفي لتدمير الكرة الأرضية ست عشرة مرة، والثاني هو السمعة التي لا قيمة لها عندهم طالما بقيت مصالحهم غير معرضة للخطر.

    في نهاية العام 2009 جرت أشهر جريمة في تاريخ القصف العشوائي في اليمن عبر الطائرات بدون طيار عندما تم قتل ما يقارب الخمسين نسمة من أبناء منطقة المعجلة في مديرية المحفد بمحافظة أبين في ضربة لطائرة بدون طيار (أمريكية بطبيعة الحال) يومها أعلنت السلطات اليمنية أن القتلى كانوا مجموعة من الإرهابيين، لكن عندما تكشفت الحقائق تبين أن القتلى هم عدد من العجزة والنساء والأطفال، الرعاة وإن ليس بينهم مطلوبا واحدا، وعولجت المسألة باعتذار من رشاد العليمي أمام مجلس النواب، وكفى أمريكا وأصدقائها شر القتال، . . . تكررت المسألة بعد أيام فقط في منطقة رفض بمحافظة شبوة، ثم عدة مرات في شبوة ومأرب وحضرموت، والبيضا وأبين ، وفي كثير من المرات لم يصدر اعتذار من أحد عن الأرواح التي أزهقت والدماء التي سالت لأن رشاد العليمي وجد أن النتيجة ستظل نفسها باعتذار أو بدونه، فما الداعي لإرهاق نفسه بانتقاء المفردات وتصنع الحسرة وتمثيل دور النادم والحزين طالما مرت العملية بدون تبعات؟

    آخر منجزات الطائرة بدون طيار هو ما شهدته محافظة البيضاء من إعدام لأكثر من عشرة مواطنين يمنيين أبرياء حينما كان المستهدف أحد المطلوبين، الذي نجى ولم يصب بخدش، بينما قتل الأطفال والنساء والرجال، في حين عادت الطائرة إلى قاعدتها بسلام، لتترك مأساة إضافية فوق مآسي اليمنيين التي لديهم منها من الفائض ما يكفي عدة شعوب.

    المضحك المبكي بعد ذهاب رشاد العليمي، أن يأتي من يقول أن الحادثة التي شهدتها منطقة رداع، سيتم معالجتها بالعرف القبلي، يعني ثورين أو ثلاثة أثوار، أو حتى عشرة أو عشرين مليون ريال وكفى، أقول المضحك لأن الدولة التي هي ممثلة الشعب والحامي لأرواح أبنائه وكرامتهم وحقوقهم ودمائهم تتخلى عن كل وظائفها لتعود إلى عرف القبيلة، والمبكي لأن دماء وارواح الناس صارت تقدر بالريالات، التي قد تتحول إلى دولارات، وصار من حق أمريكا أن تقتل من تشاء وتدفع بعض الدولارات، ويصبح لحم الأغنام والأبقار أقدس من لحم اليمنيين، والاسم التعاون في مكافحة الأرهاب لكنه مكافحة للمواطنين الأبرياء، أما الإرهابيون فما يزالون يحظون بمحبة وتقدير الكثير من المسئولين اليمنيين والأمريكيين لما يسدونه لهم من خدمات لا تقدر بثمن.

    قتل المدنيين الأبرياء يجب أن يتوقف، وقبل هذا يجب وقف تدخل الطائرات بدون طيار، وترك اليمنيين ليواجهوا الإرهاب بطريقتهم، وإذا كان لا بد من التعاون مع الأمريكان فليكن من خلال التعاون الفني والتقني واللوجوستي وليس من خلال قتل المواطنين اليمنيين الذين لا ناقة لهم ولا جمل بما تبحث عنه أمريكا في اليمن.

    لا بد من وقفة جادة من الرئيس والحكومة، والأجهزة المعنية والمنظمات الحقوقية، للوقف النهائي لهذه الجرائم، ومنع أمريكا من الاستهتار بأرواح ودماء اليمنيين، . . .دعك من السيادة اليمنية التي فرط بها القائمون على أمور البلد منذ عقود، . . . . وبمعنى آخر يجب أن يعرف الأمريكان أنهم يرتكبون جرائم ضد الإنسانية في ما يعملونه باليمن واليمنيين، وإذا لم يوافقوا على ذلك فليبحثوا عن شريك آخر خارج اليمن وليدعوا اليمنيين يعالجوا مشاكلهم لأنفسهم، وبالتأكيد لن تكون الخسائر أكثر فداحة مما فعلته بنا أمريكا.

    لن يجبرنا الأمريكان على القبول بقتل أبنائنا ونسائنا وأطفالنا لأنهم يريدون مكافحة الإرهاب الذي صنعوه بأيديهم، وإذا ما أصروا على ذلك فمن حق اليمن فض الشراكة البائسة ولتذهب المائة وخمسين مليون دولار التي يقدمها الأمريكيون سنويا لليمن إلى الجحيم، وليتكل اليمنيون على الله وعلى أنفسهم إذا كان الدعم الأمريكي لا يأتي إلا بقتل النساء والأطفال والعجزة الأبرياء من مواطنينا، لأن ألتفريط بأرواح ودماء أبنائنا مقابل 150 مليون دولار هو جريمة وخيانة على الجميع التصدي لها، ، ، ، ، ،

    والله من وراء القصد.

    برقيات:

       تكريم الشاعر والناقد والمفكر اليمني الكبير الفقيد عبد الله البردوني والإعلان عن تحويل منزله إلى متحف، وطباعة أعماله الجديدة، يمثل أقل ما يستحقه هذا العملاق الكبير ممن عبر عن أحلامهم وتطلعاتهم طوال كل حياته، بعد كل التجاهل والتضييق الذي عانى منه في سنوات عمره الأخيرة.

    *   من أقوال الشاعر الفقيد الشاعر عبد الله البردوني في ذكراه الثالثة عشرة:

    يمانـــــــيـون فـي المنـفـى ومنــفيـون فـي اليـمـنِ

    جــنوبــيون في صنــعـاء شــــمالـيـون فـي عـدنِ

    وكالأعـمـام والأخــــوال فـي الإصـرار والـوهـنِ

    ترقـى الــــعـار مـــــن بــــيـعٍ إلـى بيـعٍ بــلا ثمنِ

    ومـن مســـــــتعـمـرٍ غــازٍ إلـى مستعمـرٍ وطـنـي

    لــــــــمـاذا نحـن يـا مربـي ويـا منفـى بـلا سكـنِ

    بـلا حــــلـمٍ بـلا ذكــرى بلا ســلـوى بـلا حـزنِ؟

    يمانــــيـون يــا أروى ويا ســــــيف بن ذي يزنِ

    ولـكــــّنـا برغمــــكـــمـا بـلا يُـــمـنٍ بــــلا يـمـنِ

     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    9 + 4 =