تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

الشماليون ضحكوا علينا
السبت 2013-08-31 15:04:55
صفحة لطفي شطارة
إقرأ للكاتب
  • من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
  • إلى بعض خجفان الجنوب
  • المصفاة ريحة الزمن الجميل الذي تبقى
  • فاحت ريحتكم
  • الشياطين وأدواتهم
  • بحاح ومرحلة ما بعد العاصفة
  • مبادرات قبل السقوط
  • هل الجنوب ورقة السلطة للابتزاز ؟
  • التقسيم مقابل التمديد!
  • الصراخ على قدر الألم

  • ماذا يريد هؤلاء من فريق الحراك الجنوبي بعد ان قدم رؤية واضحة وقوية لاستعادة الجنوب .. هؤلاء الذين يتحركون الان بانهم مدافعون عن الجنوب وهم أدوات لأحزاب سياسية أسهمت في وصول الوضع في الجنوب الى ما وصل اليه .
    هذه المرة لن اذكر أسمائهم حفاظا على اللحمة الجنوبية -الجنوبية ولكننا نتمنى عليها ان تكف عن التباكي على عدن أو الجنوب ، عليهم ان يعرفوا جيدا ان شعب الجنوب قد شب عن الطوق وبات يعي جيدا أساليب بث الفرقة بين ابناء الجنوب من قبل البعض من الجنوبيين المنضوين في إطار الأحزاب السياسية أو تلك القوى التي تعاملت في كل المراحل على ان الجنوب والمزايدة على معاناة أهله وسيلة لبيع مواقفهم للقوى المتنفذة في الشمال .. نقول لهؤلاء أنكم مفضوحين وتباكيكم على الجنوب اليوم إنما وسيلة لتعطيل الموقف الجنوبي القوي في الحوار والذي عجزت قوى الشمال عن تعطيل المشروع المقدم من قبل ممثلي الحراك .

    . نقول ونكرر لمن يريد تعطيل المشروع الجنوبي داخل اروقة مؤتمر الحوار بأنكم جنوبيون وتعطلون مشروع يقف شعب الجنوب حوله ، لماذا تصرون ان تكونوا أدوات لغيركم .. اتركوا خلافاتكم وعنادكم جانبا ، والتفتوا ولو لمرة واحدة الى الفرصة التي تلوح في الأفق اليوم ليتخلص شعب الجنوب من القوى التي تهيمن عليه وعلى ثرواته من الشمال .. اتقوا الله في شعب الجنوب الذي ينتظر لحظة الخلاص والانعتاق من قوى الهيمنة في الشمال .. اتقوا الله وانظروا الى شعبكم قبل مصالحكم ومصالح احزابكم .. اتقوا الله وتذكروا ان عبارة ” الشماليون ضحكوا علينا ” لن تكون مجدية إذا جعلتم وقبلتم على أنفسكم ان تكونوا أدوات بايادي متنفذين شماليين .. التاريخ لن يرحم من يريد وأد هذه الفرصة للتحرر والخلاص من قوى الهيمنة في الشمال .


    لهؤلاء نقول ونكرر اجعلوا الجنوب ولو لمرة واحدة بعيدا عن المماحكات والمكايدات السياسية .. انتصروا لشعبكم ولو لمرة واحدة .. هذا الشعب يستحق ان نضحي بكل شي من اجل مستقبل اجياله القادمة .


    لهؤلاء الذين لا نريد كشف أسمائهم اليوم لنعطيهم فرصة العودة الى رشدهم قبل ان يعرف الناس حقيقة من يريد وبكل إصرار ان يبقي الجنوب تحت هيمنة قوى الفيد في الشمال وللأسف عبر أيادي وأدوات جنوبية .

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    الاسم : ابن البريقاء
    2013-09-01 06:10:42
    اشكر للطفي شطارة على بساطة هذا الكلمة رغم اهميتها ولكن الجنوب هو عبارة عن شعب وارض وهوية ووطن قبل ان يكون مسآلة اشخاص او ثروة ابناء الجنوب يريدون ان تعيد هويتهم التي اختطفة في ليلة الاستقلال الاول 1967 .اليوم ابناء الجنوب مشردين ويقتالون من قبل قوة الاحتلال اليمني تحت الهوية اليمنية الواحدة التى فرضة على شعبنا منذو 1967 لهذا نؤكد للطفي وغيرة ان الهوية الوطنية الجنوبية العربية هي السبيل الوحيد بعد اردة رب العباد من اخراجنا من هذا المحنة .نحن لا نريد ان نضيع اكثر او ننخرط في حوار وطني يمني لا صله لنا بهذا الهوية لا من قريب ولا من بعيد هويتنا الجنوبية العربية هي السلاح الفاصل اليوم في هذا الصراع لا اؤمن بحكاية الجنوب اليمني والشمال اليمني صنيغة العقل السياسي اليمني الذينا لجوء الى الجنوب العربي فترة الانتداب البريطاني نتيجة ظلم حاكمهم حينها في بلادهم المملكة المتؤكلية اليمنية ووجدوا ارض خصبة يعملوا نشاطهم فيها وبدات المؤامرة على هويتة شعب الجنوب العربي وتم صناعة اليمن الجنوبي واليمن الشمالي هذا المسرحية مرفوضة ولن تستمر وهي بداية الصراع اليوم بين الهوية شعب الجنوب العربي والهوية اليمنية هذا هو الصراع الحقيقي الخفي .  
       
    الاسم : ابن الجنوب
    2013-09-02 07:13:42
    لطفي شطاره حجري شمالي والان هناك مخطط من مجموعه من ابناء الشمال المقيميين في الجنوب امثال الاصنج ونعمان وشطاره وزهره البعداني وعبده المعطري والشنفره وفاطمه ميسري وعوض الصلاحي ومجموعه في التجمع الديمقراطي تاج ومجموعه كبيره منهم يحاولوا ترتيب صفوفهم والاستيلاء على الجنوب مره اخرى بس شعب الجنوب عارفهم بالاسم وراح ينالوا جزاهم ابن الجنوب  
       
    الاسم : ابن البريقاء
    2013-09-02 10:05:50
    الاخ المعلق بأسم ابن الجنوب وياريت يكون جنوبي والسبب هو الخلط الذي ابدعاء فية عندما قال الشماليين المقيميين في عدن وبعد قام بخلط القات والعصيد مع بعض عندما ذكر اسماء شمالية ورجح وذكر اسماء جنوبية والخلط الاخر بين السليط والماء عندما اتهم بعض عناصر تاج ومشروع تاج بعيد عن الهوية اليمنية ينادي بهوية الاجداد الجنوب العربي ان تعود ونترك الهوية اليمنية للاخ المعلق بأسم ابن الجنوب يتمتع بها .اما بخصوص ابناء الشمال اليمني من مواليد عدن فعليهم ان يدافعوا عن الجنوب لكونهم منها الا الدينا لا يرغبون للانتماء للجنوب وهذا خيارهم واختيارهم ولن تكون ارض الجنوب يمنية هكذا ينبغي ان يدركوا عدن هي في ارض الجنوب العربي .  
       
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    5 + 9 =