تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

ام تريك يا عبد ربه ام تريك
الأربعاء 2013-05-29 18:21:45
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • أما حالة الكهرباء في عدن بانقطاعها المتواصل والمتعمد لهو عقاب جماعي ضمن حلقة من حلقات الحرب الاجرامية التدميريه المنظمة التي تقودها وتوجهها عصابات الموت الوحدوي الذي لولا واقع العالم اليوم وما قدمه العلم للإنسانية  في سرعة اشاعة الخبر ونقله رغم كل التعتيم الاعلامي بالنسبة للقضية الجنوبية : نعم لولا ذلك لاستخدمت تلك العصابات الاجرامية كل سلاح إبادة جماعي ممكن وفتاك لإبادة شعب الجنوب عن بكرة أبيه ,

    فانقطاع التيار في مدينة مثل عدن وفي صيف ملتهب ورطوبة تصل إلى 160% يعد جرم مشهود ومع حالات الإغماء التي تصيب الكثير من المصابين بالأمراض المزمنة مثل الأمراض الصدرية من استمه وربو إلى امراض ضغط الدم والسكر,وما يعانيه المرضى على أسرة المستشفيات والأطفال الرضع في مهدهم , والعجزة المسنين وكل من في بطنها جنين ذي نفس رطب إلا جرم يرتقي إلى العقاب الجماعي نعم وبكل تأكيد فمن افتى باسم الدين بقتل أبناء الجنوب وهو إلى اليوم يعيد استنساخ فتاويه بقتلنا جميع لا يتورع عن ارتكاب أي جرم .

    مفارقات تثير الاشمئزاز

    فالحقيقة التي يعرفها الجميع بعد عشرات السنين من اشراق نور الكهرباء في مدينة عدن ومدن الجنوب الرئيسية , لم يكن يعرف أبناء اليمن في عهد الظلمات الإمامي إلا فانوس الكيروسين أبو ذبيلة (وبنته الغازة) , وعندما ظهر في معية الإمام فانوس البترومكس السويدي المشهور خرج شعب أحمد يغني للفانوس ونتذكر ونحن أطفال كان يأتي رجل من اليمن اسمه (موسى القويم) ويغني :

    واتريك لاصي بترومكس               كلبن هكة تيتن ماو

         

    وكنا نردد بعده واتريك لاصي بترو مكس ,,.. كلبن هكه تيتن ماو

    ويا ترى كم يصلح هذا البكاء الكوميدي لواقع حالنا اليوم  ؟

       والملاحظ هنا كيف حضر البترومكس الغريب بين ثلاثي ذلك الواقع الجاهلي وشكل لهم فتح لعصر جديد يتغنون به .

    واليوم من أرض الظلمات ومن ذلك الواقع الذي يستحيل تغييره ,يتحكم بأنوار مدينة عدن ويقطع عنها التيار الكهربائي شيوخ الظلمات . . فلا بيض الله وجه من سود وجوهنا بوحدة الغدر والموت والتدمير الجماعي لكل شيء على أرض الجنوب .

    أما التريك فهو المصطلح الراسخ في عقولنا الذي يعني المصباح الكهربائي والذي يرجع فضل اختراعه لعالم الكهرباء الشهير توماس اديسون صاحب المصباح الذي انار دياجير الظلام منذ العام 1879 م  وله كذلك أكثر من ألف اختراع علمي وكهربائي فهو عندما أسس أول محطة كهربائية للإنارة التي كانت المطلب ألأول لليل عصر النهضة وعلومها . حتى اكتشف بعلمه وعقله الفذ ان الطاقة الكهربائية ليس لها حدود . .و حتى يستفيد ويفيد (من هذا التسخير الرباني الذي سخره الله للإنسانية ) شرع في ادخال الكثير من الأجهزة الكهربائية بعد اختراعها وقام بتشغيلها  العملي وذلك بتسويقها المرافق للمصباح الكهربائي حتى يضمن التوازن وبالتالي الربح الذي منه يستمر في التطوير الشامل والتعميم العملي الفعلي لجميع شعوب الأرض دون تمييز أو احتكار.

    وبعدها نشاهد إلى اليوم كيف تحولت ظلمات ليالي المدن إلى نهار , وكان للكهرباء ما كان من انارة البيت إلى انارة الطريق ومن انارة وتشغيل المستشفيات وأجهزتها الطبية التي تنبض مع قلوب المرضى وهي تلازمهم للخروج من المراحل الحرجة , إلى انارة فصول الدراسة ومراكز الأبحاث والمصانع العملاقة والأسواق العامة , ومن عروش السلاطين إلى دورات المياه إلى كل الأجهزة الكهربائية التي تلبي كل حركة وحاجة في حضارة اليوم وإلى ما تمده الكهرباء من طاقة إلى عصر ميديا الضوء الرقمي ومن التلفزيون إلى الحاسوب إلى الهاتف المحمول ومن محطات الفضاء والأقمار الصناعية إلى الغواصات التي تمخر غياهب المحيطات علميا وعسكريا , إلى واقع عصر الجهالة اليمني عصر ما قبل تريك البترومكس .

    والكهرباء تعد الركن الأول إذا جاز لي التعبير من اركان التنمية الخمسة في جميع أنحاء العالم مثلها مثل الماء والتعليم والصحة والمواصلات التي تشكل حالتها قرأه أولية لحال أي شعب من الشعوب وبالتالي حال النظام السياسي وما يحقق ذلك النظام من نجاح في تنفيذ برامج التنمية المختلفة او العكس المجود عندنا على اربع.

    وكذلك بالنسبة للتريك هو المصطلح المختصر الذي تعلمناه وعرفناه والذي اطلقه أبناء مدينة عدن الحضارية على الكهرباء وهي أول مدينة في الجزيرة العربية كان لها شرف الرقي في احتضان أول محطة كهربائية وبمقارنة حالنا اليوم  بأرض الجوار وكيف أصبحت هذه المدن العملاقة اليوم  وكيف تحول ليلها إلى نهار وهاج ينعم أهلها وسكانها بفيض من الطاقة المدعومة الرخيصة التي هي في متناول الطبقات الدنيا بكل يسر وسهوله ودون انقطاع حيث لا تخلوا ابسط الشقق من 4 مكيفات تعمل 24 ساعة دون انقطاع .

    واتريك لاصي بترو مكس  .....؟؟؟؟؟؟

    وأما سيادة الرئيس عبد ربه منصور : فنقول له حتى التريك يا عبد ربه ام تريك

    ألا تستطيع أن تحيد ادارة كهرباء عدن عن مافيا التحكم المركزي الذي كما تعلم وكما شاهدنا بأم أعيننا محطات التحكم التي قسمت أحياء مدن الجنوب إلى وحدات يتحكم بتيارها الكهربائي عن طريق الهاتف من غرفة عمليات الأمن القومي في دهاليز صنعاء اليمن وهذا كلام مؤكد من بعد حرب 1994 م وضمن مخطط استباقي لأنه في قرار العصابة ومن عهد قائدها الرمز يدركون أن شعب الجنوب الحر لن يحتمل ظلمهم وضيمهم .

    وعليه نقول للرئيس عبد ربه أن طلب ابناء عدن اليوم بسيط التريك يا عبد ربه ام تريك

    رغم أننا نقدر حالتك وظروفك ووضعك لكن هل تستطيع أن تتذكر أجواء عدن وصيفها الملتهب وأنت الذي عشت فيها وفي ميادينها ميادين العزة  والشرف . .

    هل تستطيع أن تتذكر ونحن نقدر ظروفك بعد يوم عمل في دهاليز صنعاء اليمن يرتقي إلى  الأعمال الشاقة , بعد يوم من المعاناة النفسية والمخاطرة وأنت تحاول السير في أروقة باب اليمن الملغم بالأفاعي والثعابين والعقارب , وبعد يوم من تحرش أنياب الذئاب الغادرة والضباع اللئيمة , بعد يوم من رسائل التهديد والوعيد والابتزاز فعندما يأوي الليل ويأوي سيادة الرئيس عبد ربه إلى فراشه سالما ونحن ندعو له بالسلامة كل يوم

    أتمنى أن يتذكر أولا حال أبناء الجنوب عامة وعدن خاصة وبعدها أتمنى أن يعيد قراءة أسمه الثلاثي والتفكير فيه مليا .

    فعبد ربه هو نعم العبد المؤمن الذي يشهد بوحدانية الله ولا يشرك به شيئا

      ونتمنى عليه ألا يشرك في قراراته أو ينفذ لأحد من المفسدين في الأرض

    وأن يستلهم العبودية لله فمن العبودية وتحقيقها يأتيه النصر وهو منصور بإذن الله على كل ظلام ولا يمكن أن يكون نصيرا للقوم الظالمين وبالتالي فهو ابن هادي المهدي إلى طريق الحق والصواب ونصرة أهله في عدن وفي الجنوب ,

    فكما كان السند القوي في تأمين المليونيات الجنوبية التي هي بالتالي استفتاء يمثل ضمير كل جنوبي في استعادة الوطن المسلوب وحريات أبناءه وكل حق جنوبي كامل غير منقوص ولا يمكن أن يغفل دورك يا سيادة الرئيس عاقل على أرض الجنوب .

    وفي الأخير طلب أبناء الجنوب العاجل الملح :-

    ام تريك يا عبد ربه ام تريك . . تريك الضوء والكهرباء التي زمامها بأيدك اليوم وأنت رئيس . . وتريك الخروج من النفق المظلم الذي نتمنى أن يكون بأيدك ..وأنت الرئيس.

     

    بقلم / صلاح الطفي

    28/5/2013 م

    خاص شبام نيوز 

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    الاسم : عبدالرحمن القحيم
    2013-05-29 21:43:46
    تحية لصاحب المقال صلاح الطفي واقول له ابدعت وابدع قلمك الذي يتميز عن غيره بعذوبته وتنويره  
       
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    9 + 6 =