تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

حشود مليونية تنتظم في يوم وقيادة مكظومة سنين
الأربعاء 2013-05-15 11:12:39
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • أن يوم من ايام الاحتشاد المليوني كألف سنة من أيام قائد مهزوم حشرته تصرفاته الرعناء في زاوية مكانية ضيقة.

    يلبي شعب الجنوب الأبي نداء الوطن , يتقاطر شيوخه وشبابه وأشباله رجالاَ وركبان إلى ساحة الحرية وحرائره يأتينها من كل فج عميق ,.

    شعب الجنوب الأبي ينتظم ويصطف أمام العالم الحر في مليونيات متتالية بلغت حد التواتر تلتئم متشابكة أياديها ومتعاضدة سواعدها ومؤتلفة قلوبها في ساحات الحرية والفداء ,

    في مناسبات تحيي فيها ذكريات الأمجاد , وأخرى تذكر العالم ,الحر والمحتل الهمجي الجاهل , والقائد الفاشل , بتلك الأيام السوداء التي كادت أن تمحي خارطة هذا الوطن من ذاكرة التاريخ وتقتلع شعبه العظيم من وجوده على وجه الأرض .

    شعب الجنوب , شعب عظيم يهب بين عشية وضحاها , يلبي نداء الوطن الذي يغض مضاجع أبنائه وهو يشاركهم الأنين وينشدهم الحنين الذي بذرته وسقته دماء شهدائنا الأبرار , وجرحانا الميامين في كل ذرة من ذرات   ترابه  الغالي التي تعشش فيها روح الحياة الحرة .

    انها نتيجة حتمية فمعادلة ري تراب الوطن بالدم يقابلها صدى ينبعث من كل ذرة رمل وجلمود صخر , ورف طير , حفيف أوراق الشجر , وهدير أمواج البحر , مثلها مثل ارواح أبناء الوطن تتألم وتحن وتردد تلبية الخلاص , الخلاص , تنفثها بما نفثته في جنباتها أرواح شهدائنا الأبرار عندما تقرئ الأرض السلام قبل الصعود إلى بارئها .

    كل ذلك ينسجم ويتضافر باطراد ونجاح تصاعدي , في مسيرة ملحمية تتماها فيها الذات والأنا مع تراب الوطن الطاهر , الذي منه خرجت لتبنيه وإليه تعود إلى حضنه الأبدي يزملها في مسيرتها البرزخية إلى يوم البعث والنشور .

    كل ذلك وأكثر يتجسد على تراب الوطن  يتعاضد به أبنائه وهم على صعيد ترابه أخوان متصالحين متسامحين .

    و في زاوية ضيقة محصورة ومأزومة هناك خارج وبعيد عن عبير تراب الوطن تقبع تلك القيادات التي اضاعته وأضاعت امجاده مفككة مشرذمة بعد أن قادته ببغيها وظلالها المبين من كارثة إلى كارثة إلى هزيمة كادت ان تكون ماحقة لشعبها , هزيمة نفسية عششت في عقول وقلوب تلك القيادات فاستسلمت لذلك الانهزام  , وأقامت سنين طويلة ولا زالت خارج الوطن تتمتع بملذاتها وتبني لذاتها ولفلذات أكبادها القصور وفي نعيم النسيان كانت إلى الأمس القريب.

    وبعد سنين من معاناة شعب الجنوب أولا على أيديها , وسنين طويلة أيامها , من نضاله العظيم الذي يعد كل يوم من أيامها ومن حشودها المليونية بألف سنة من أيام قائد متسكع مهزوم وبعيد عن ارض الجنوب وفي احضان حيزه وجنوبه الافتراضي عند ذلك القائد الهمام ,

    أو شمال لدود يعتصر ما تبقى من دماء وماء وحياء أبناء الجنوب وقادتهم هناك يسكبها ويريق ما تبقى مزاج في كؤوس النخبة المارقة التي قتلت أبناء شعبه وما برحت إلى اليوم تنفذ فتاواها وتكتبها على جبين الجنوب بدماء شهداءنا الأبرار  و آخرهم في الأمس والأمس القريب من خيرة أبناء الجنوب وكوادره .

    نعم تمزجها في كؤوس الكيف الذي تحاول تلك النفوس الشريرة أن تصدره إلى من في عقله وقلبه مرض حتى تستدرجه إلى متاهة جديدة من متاهات ذلك النفق المظلم الذي شقه الرفاق بدماء أبناء الجنوب وخيراتهم وأرضهم وتاريخهم.

    بين عشية وضحاها يلتئم شعب الجنوب في مليونيات منقطعة النظير بلغت غاية التوحد والتعاضد والصمود وأرست دعائم التلاحم والانتماء الوطني الذي كاد أن يسلبه من أبناءها ذلك الاحتلال الهمجي في ذلك الزمان الممحوق . كل ذلك وأكثر

    وثلة لا تزيد عن عدد أصابع اليد ممن كانوا قادة لنا وللأسف من ينظر بعين محايدة لأولئك المأزومين يموت كمدا وقهرا و يتساءل عن ماهية المواصفات التي كانوا يتمتعون بها في قيادة شعب الجنوب غير مواصفات فتاح الاشتراكية التي قرءنا عنها سنين والتي تؤول برامجها ومآسي شعوبها إلى حفنة من الوصوليين الانتهازيين ورفاقنا منهم .

    وكذلك اليوم تبرز علامة الاستفهام كحبل مشنقة كيف يستقيم لشعب مثل شعب الجنوب وهو عارف ومتأكد وكل القرائن  والأدلة حية أمام ناظريه منها ما تمشي على اثنتين ومنها تجري على أربع تؤكد بإن أولئك القادة كشفت الأيام والحقائق التاريخية بأنهم من ارتكبوا كل جرم فظيع ليس بحق الجنوب وحسب بل بحق الانسانية . . فيا لعفوية هذا الشعب العظيم وهو يحاول أن يحيي نفوس تلك الرؤوس المأزومة وهي رميم . . محنطه ومصابة بكل أمراض الشيخوخة النفسيه والعقلية من الزهايمر إلى ألأورام المتسرطنة إلى الانفصام المزمن الذي تعيشه وهو الأخطر على شعب الجنوب وقضيته .

    وختاما أقول انه واقع حال مرير يعيشه أولئك القادة لكنه بالتأكيد لن يؤثر على شعب الجنوب العظيم وحراكه الحي .

    واهمُ من يظن أن الاصلاح قد يأتي من فوق فهذا ترميم يعالج الأعراض فقط أما العلاج الناجع فهو بيد شباب الجنوب ,.

    ولا مناص لشعب الجنوب من صنع قيادة وطنية  تنبعث من قلب ثورته السلمية قيادة جديدة يلتف حولها الجميع وترتقي بقضيتنا العادلة إلى المكانة التي يجب أن تكون فيها راياتها عالية وخطواتها متزنة ورؤيتها واضحة للقاصي والداني حتى تستعيد كل حق مسلوب .

     

    بقلم / صلاح الطفي

    15/5/2013 م

    خاص شبام نيوز  

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    3 + 3 =