تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

الجنوب أرضنا .. القرار قرارنا ..!!
الإثنين 2013-03-18 22:11:58
صفحة رائد علي شايف
إقرأ للكاتب
  • عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
  • الإمارات .. يوم الشهيد ، ويوم مجيد ..!
  • أمن عدن.. نجاحات اغاضت أعداء الاستقرار وحملات مغرضة للنيل من القائد شلال شايع
  • شكراً يافع .. سنبلة الجنوب ..!!
  • الضالع وعدن .. بوابة الجنوب وعاصمة القلوب ..!!
  • الإمارات .. فخر شعب ومجد أمة ..!!
  • ياسين .. أين قوت ( يسرى وياسمين ) ..؟!!
  • الضالع .. صباح التحرير .. مساء الاستقلال ..!!
  • ثورة الجنوب وترددات الفضاء .. هل نحن فعلاً بحاجة إلى قنوات فضائية ..!!
  • حقيقة التاريخ الأكثر شؤماً في حياة الجنوبيين

  • مرة بعد أخرى ومليونيه تتلوا سابقتها والعاصمة عدن تحتضن جماهير الجنوب في زحف مليونياً وبشكل حضارياً وسلمياً تتجلى معه عظمة شعب جبار وإرادة ثوار أحرار مستبسلين ذوداً ودفاعاً عن حقهم في اتخاذ القرار .

    نعم .. القرار قرارانا  والسلمية خيارنا والتسامح والتصالح شعارنا.. والثورة قدرنا والنضال ماركة مسجلة باسم أباءنا وأجدادنا .. فالجنوب أرضنا وهويتنا والتاريخ شهيداً على مجدنا والنصر بإذن الله حليفنا ..!

    لكم تعددت اساليب المحتل ومحاولاته العبثية لجر مسار ثورتنا الشعبية السلمية ، ولكم تنوعت طرق القتل والتنكيل بحق ابناء شعبنا .. لكنها الأرض والهوية ايها السادة ..!!

    كيف لا وهي الأرض التي تحتضن أفواج وأمواج الثائرين عشية وضحى استجابة لكل نداء ثوري وطني جنوبي .. هي الأرض التي نستنشق من بين ذرات هوائها العليل عبق الإصرار الثوري ونستمد من طبيعتها الصامدة صموداً وعزماً يزيد من عنفوان المد الثوري الشعبي على طريق الخلاص واستعادة الحق دون انتقاص ..!!

     

    هو الجنوب إذاً .. الوطن الساكن في قلوبنا والمسكون في دواخلنا.. وطناً يعشعش في أعماق ذواتنا وحياتنا .. وطناً حملناه في احداقنا حبا يفوق الحب وفي شراييننا حملنا نبض شموخه وكبريائه في لحظات ومحطات تتداعى فيها الذكريات ويظهر فيها الحب جليا والعطاء سخيا ..!!

    ولأجل كل ذلك عاهدنا كل ذرات ترابه الطاهر وأقسمنا اليمين لاستعادة هويته وإعادة حريته واستقلاله افتكاكاً من أيدي الغزاة الطامعين من عاثوا فوق ترابه المقدس فساداً يفوق الوصف ويندى له جبين البشرية جمعا ..!

    اليوم جنوبنا يتباهى برجاله ونحن كذلك نفخر بانتسابنا إليه حيث تسمو مصلحته العليا فوق كل صغائر المصالح الشخصية فالجميع ينشد حرية شعبه واستعادة حقه واستقلال وطنه ولا متسع لدينا لتغليب مصلحة دنيا عن رفعة وعلو مصلحة الوطن الحبيب ..!

    اليوم .. من عاصمتنا الأزلية عدن .. يغدوا حلم تحرير الوطن قريباً من التحقق بل هو أدنى من ذلك إذ لا يفصلنا عنه سوى مسافة زمنية قصيرة تتطلب الصبر والثبات ورباطة جأش وعزيمة لا تلين ولا تتقهقر ..!

    وأنتم أيها المتعجرفون ثقوا جيداً  أنكم لن تفلحوا في إيقاف الوهج الجنوبي المتقد .. لن تقدروا على عرقلة زحف الجماهير المستمر .. لن تتمكنوا من إخماد غليان الزخم الثوري المنقطع النظير .. وكلا ولن تستطيعوا جر ثورتنا السلمية نحو أتون الفوضى والعنف ، فنحن أهل السلم والسلام ، وقد انتفضنا سلمياً قبل شعوب العالم قاطبة .. خرجنا إلى ساحات النضال سلمياً قبل وقبل أن تعرف حتى عديد الدول معنى النضال السلمي .. فثورتنا السلمية كانت البذرة الأولى والوحيدة التي أنبتت ثورات ما يسمى بالربيع العربي ..!!

    وعليه فإنه يحق لنا أن نفخر ونتباهى بالطابع السلمي لثورتنا الشعبية التحررية مهما حاول الأعداء إلصاق تهم العنف ومصطلحاته بنضالاتنا فالواقع يحكي بذهول عن حشود مليونيه تتداعى فراداً وجماعات من كل فج عميق  على امتداد الرقعة الجغرافية لأرض الجنوب المترامية الأطراف نحو العاصمة عدن لترسم لوحة فداءً ووفاء بكل معاني ومفردات السلم والسلام .. إنه موج بشري يجتاح الجنوب ويتدفق أرتالاً تلي أرتالا ليبسط مده ونفوذه على ساحات وشوارع العاصمة عدن في مشاهد لم يكتب التاريخ لها مثيلاً ، ويحق معها لموسوعة غينيس  أن تنفرد بتدوين براءة اختراع للنضال السلمي الجنوبي على غرار ما فعلته ذات حقبة زمنية مع تاريخ المهاتما غاندي مؤسس الكفاح السلمي ..!!

     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    0 + 6 =