تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

من ساحة الهاشمي إلى شعلة البوعزيزي
الأحد 2013-03-17 01:56:44
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • بعد علامات التعجب تبرز اليوم التساؤلات في خضم الربيع العربي الذي تسيل فيه دماء أللأبرياء مدرارا بلون الورود وعما يجري هنا ويدور هناك  من محاولة وأد واختطاف وتشويه وبالتالي إقصاء

    وبروحهم  الانتهازية المغلفة أنبرى المتدثرون بلباس التقوى وشحذوا ألسنتهم وسكاكينهم الصدئة لذبح ثورات الربيع العربي والعودة بنا إلى مضارب عبس وذبيان الجاهلية وإلى استحضار الصراع المذهبي الهادم المقيت .

    حتما سوف يخلد التاريخ سبق أبناء الجنوب العربي وحراكهم العظيم عند ما أنطلقه ثورتهم السلمية في 7/7/2007م من ساحة الهاشمي في عدن ..كيف لا وهم السباقون إلى تحريك المياه العربية الراكدة والتي بها سقيت زهور الربيع العربي و وروده التي تبادل باقاتها الشباب الطامح إلى الحرية والتغيير وبلون ورودها قدموا دمائهم وبذلوا أرواحهم في سبيل انتزاع الحرية و النهوض والانطلاق نحو المستقبل .

    ومن ساحة الهاشمي عدن إلى شعلة سيدي بو زيد البوعزيزي تونس إلى ميادين التحرير التي كانت توحي لكل مراقب أن عنفوان الشباب السلمي وانفتاحه نحو رحاب المستقبل سوف يحدث نقلة نوعية وينتشل الوضع العربي المنحط , ومن ثم يثبت ويوجه قطاره على سكة العصر للالتحاق بركب الحضارات الإنسانية التي تجاوزت شعوبها الآفاق .

    واليوم أقول ما أن تبادل شباب ثورات الربيع العربي باقات ربيعهم وورود الحب الحمراء , وقبل أن ينجلي دخان وضباب الماضي القريب ,حتى حدث وحل ما لم يكن بالحسبان أن يغيب حاملي مشاعل الحرية طيور الجنة وحمام السلام ,أغصانه ووروده , .

    قبل ان يتنفسوا نسيم الصباح  وينجلي الليل ويختفي العسس ,أنقض مشعوذي الكلام دعيي العدل مشوهي حقيقة الإسلام وروح رسالة رسول الهدى ورحمة الله للعالمين .

    نعم أنقض على ثورات الربيع العربي السلمية أصحاب المنهج ألإقصائي التكفيري الذي من سكاكين ألسنة شيوخه وفتا ويهم أنطلقه فرق الموت تقتل وتذبح في عدن وفي تونس و.. و.. ومن صلب فكرهم الموثق الموتور ولده وتتوالد كل يوم ثعابين الأحزمة الناسفة وحيات السيارات المفخخة وعقارب الإلقام الفتاكة والسيوف التي تذبح من يشهد أن لا اله إلا الله  بفتوى أمير الجماعة الجاهل وبدم بارد .

    وفي مشاهد مروعة تظهر للعالم المترصد أن رسالة رسول الرحمة والهدى رسالة القتل والسيف والتدمير تبا لهم ولمن يرشدهم ويظللهم عن رسالة خاتم النبيين والرسل رسالة الرحمة والخلاص للإنسانية .

    انها رسالة القلم رسالة أقراء رسالة من قال في محكم التنزيل :- (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله ألا بالحق) رسالة انزلها الله على خير خلق الله أجمعين سيدنا وحبيبنا نبينا محمد أبن عبد الله عليه أفضل الصلاة والتسليم كل ساعة وحين حجتنا على من يشوه رسالته وشفيعنا يوم الدين الذي ورد في صحيح سنته (لأن تهدم الكعبة حجراً حجراً أهون على الله من أن يراق دم امرئ مسلم)

    رسالة المجادلة والدفع بالتي هي أحسن لا رسالة الاندفاع بالسيارات المفخخة والتفجير ,حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يشوهها اليوم ويدعي أنه يذود عليها.

    أن كثير من أولئك المستهترين بدماء المسلمين ما هم إلا أدوات خاوية الفكر ينجذب كثير من مريديها المحبطين نحو مظهر الشيخ المحنا والمخضب اللحية وبحكم محيط الظلام الذي يتقوقعون به ونظرة من يوجههم الظالمة للمجتمع تنجذب أرواحهم إلى مواقد الحقد كما تنجذب الفراشات الهائمة في ليل ظليم إلى إي نار موقدة.

    نعم لقد تم اختطاف باقات الورود من أيدي شباب ثورات الربيع العربي ,

    ولأنها بلون الحب الممنوع عند مشايخهم فقد أعلفها منضري الجهالة كباش الأضاحي التي يتم تسمينها وتسميم فكرها للوجبات الانتحارية القادمة والصادمة اليوم .

    ربيع البوعزيزي في عيده الشتوي يقدم بلعيدي قربانا تذبحه أيدي الغدر نهارا جهارا .. وثورة ميدان التحرير أنقض عليها من يحاول اليوم إلباس المحروسة النقاب وينسج اللحية لأبي الهول ,وثورة ليبيا عادة بشعبها إلى مضارب بني الوليد والزنتان وعفة القاعدة في الصحراء الكبرى حيث يتيمم القتلة دماء الأبرياء, وسوريا اليوم تدك حجرا حجراً , وهل يا ترى من يقوم بهذا التدمير الرهيب اليوم سوف يبني غداً.

    أما ما سمي بثورة تغير اليمن وكباشها فقد تم حصارها في حَلبة الثيران الحمراء وانتهت إلى مبادرة استمدت من الحكمة اليمنية المشهورة ( ديمه قلبنا بابها) نعم ديمه ومن السخرية إن الباب بقي محتفظ بنفس الاسم واللون الأحمرين.

    ديمة الأمام أحمد كان بابها غرب وشرق بها السلال فأعاد القاضي بابها شمال غرب وشرق بابها الحمدي وحاول تنويرها فذبحوه على عتبتها , وجاء القشمي ومن بعده القائد الرمز وغير لون الباب ودهنوه باللون الأحمر , واليوم يحاول الإصلاح فتح بابها إلى الجنوب وباللون الأحمر  , باب مفاتيحه القديمة بأيدي سدنة القبيلة , وتم فتح مقطور (فتحة تهوية) في السقف مؤقت  بسقفها للرئيس عبدربه حتى يتم إحكام إقلاقها كل ما ولج اليها ولكن عند عبد ربة الرد والحبر اليقين !!!.

    واليوم يحاول أصحاب الديمة ومنظري دار الحجر والمدر والشيخ والخنجر وشياطينهم  تنفيذ آخر الحلقات الجهنمية على أرض الجنوب العربي الحر بتلك الأدوات القديمة البالية المنقادة الفكر التي يتم التحكم بها عن بعد والجاهزة للذبح والتدمير وعلى فتاوى وسنن شيوخهم صانعي الحضارة ومنظريها الذين أقاموا دولة الخلافة على أرض جنة افقانستان ,المنتج والمصدر الأول في العالم للهروين أبو المخدرات.

    أنوار شعلة ساحة الهاشمي هي الباقية اليوم في القها وتزداد تلألؤا كل يوم بسلامها الهاشمي باقية ونصرها من الله قريب.

    العار ثم العار على كل جنوبي يناصر أولئك المارقين الجهلة ويسفك دم أخوانه ,والويل والثبور لكل متآمر ودساس.

    ذاكرة الشعوب الجمعية لا تنسى مهما كان تسامحها وعفويتها

    حقوق الشعوب تنتزع بالثبات كما هو حال شعب الجنوب الأبي

    وتؤخذ بعون الله من أيدي الظالمين أخذ عزيزا مقتدر

    مهما حاول المتربصون الأفاقون من ابتداع الحيل والمراوغة والكذب ..فلا يفلح الساحر حيث أتى.

    أرواح الشهداء غريرة العين عند بارئها..

    ودمائهم دين في أعناقنا لن يفلت القتلة من العقاب جرائم القتلة لا تسقط بالتقادم  وبشر القاتل بالقتل وعما قريب .

    نعم وألف نعم لشعب الجنوب الأبي بالصبر والثبات لن تنطلي عليك أفكار المشعوذين وسمومهم

    أنت الشعب السباق وستضل رسالتك هي الرسالة المرجعية وصيفك الهاشمي سيثبت للعالم أنك الشعب العربي الحر الحي ومن مشاعلك الوهاجة ستعيد الوهج الحقيقي لمشاعل الربيع العربي ومن ساحة الهاشمي عدن إلى شعلة سيدي بو زيد البوعزيزي تونس حتما وبعون القادر تتحول رمزية ساحة الهاشمي عدن إلى شمس وهاجة .

    وفي غدنا القريب ترفع رايات النصر المظفرة على كل أرض الجنوب الحر ولن يستطيع خطفها أو تحويرها كائن من كان ’ ومن دونها الشعب الجنوبي الحي الحر العظيم.

    فإلى شعب الجنوب العظيم منا كل اجلال وإكبار وإعتزاز, وهو اليوم في زحفه التاريخي إلى أم المدائن والسلام إلى عدن الحبيبة يتقاطر من كل فجَ عميق يهز أرضه على ما تبقى من فلول المرتزقة وأعوانهم الأفاقين ويبعث رسالة السلام لكل من ينشد السلام .

    يقلم / صلاح الطفي  ( خاص / شبام نيوز)

    16/3/2013 م

     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    5 + 0 =