تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

طلب حماية الأمم المتحدة لشعب الجنوب وكيفية توحيد قادة الجنوب في الداخل والخارج
الأربعاء 2013-02-27 21:53:38
صفحة الدكتور محمد علي السقاف
إقرأ للكاتب
  • الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
  • وللكعبة رب يحميها
  • إنتقام الحوثيين من تهامة التي تمردت علي الإمامة
  • الوجه الآخر للسياسة الإيرانية في الهجوم علي باب المندب وتوقيته الخطير
  • أئمة سبتمبر الجدد.. صالح الإمام الجمهوري ـ والإمام الحوثي
  • مفارقات بين مواقف الشرعية والانقلابين!
  • دعوة للتفكير والتأمل [ ١- ٢ ]
  • معركة الجنوب وفرنسا واحدة
  • دعوة عاجلة الي تفعيل مصادقة مجلس النواب اليمني لاتفاق روما
  • راجح بادي هل هو الحكومة ام متحدث باسمها ؟؟

  • يوم 21/ فبراير/ 2012م حقق شباب وأبناء الجنوب إنتصارا كبيرا في مقاطعتهم للانتخابات الرئاسية المبكرة انتصار في الطريق إلى تحقيق إستعادة دولتهم المستقلة فالدعاية الكاذبة لاستمالتهم بأن مرشح الرئاسة جنوبي وكذا رئيس الوزراء اللذان منذ 1994م عاطلان عن العمل لم تخدعهم وتغير في معارضتهم للانتخابات وبنجاحهم في ذلك أرادت سلطة الاحتلال تعطيل انتصارهم وأفراحهم بإدعاء استخدامهم العنف وهذا غير صحيح فحين أن المتهم للجنوبيين إستخدام العنف هم مشبعين أصلا بثقافة العنف والقتل حتى في رقصاتهم للبرع , أشير مع ذلك أن القانون الدولي الذي يحظر إستخدام العنف المسلح في العلاقات الدولية أستثنى من تلك القاعدة الشعوب المستعمرة والمحتلة برغم هذا فأن إستراتيجيتنا الثابتة يجب أن تظل إلى حين سلمية سلمية سلمية من هنا حتى لا تفلت الأمور في إتجاه أخر نضع المعطيات التالية أمام مسئولي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية ما يلي:-

    - في عام 1994م :-

    - من 1990م – 1994م لم يتجرأ أحد في مهاجمة المدنيين في الجنوب لأن شعب الجنوب جيشه وأمنه بيده يحمي مواطنيه وحدوده .

    - بعد حرب 1994م :- خسارتنا في الحرب ( برغم انتصاراتنا الدائمة في السابق 1972/ 1979) بسبب مشاركة البعض من قواتنا ضدنا وتسريح أغلب إفراد القوات المسلحة والأمن الجنوبيين أصبح الجنوب مكشوف عسكريا وأمنيا لشعب مدني غير مسلح في مواجهة:-

    - الجيش والأمن من القوات المسلحة اليمنية.

    - القبائل المسلحة بأسلحة ثقيلة.

    - المليشيات المسلحة من مليشيات الإصلاح ومليشيات الزنداني الذين يعبثون ويسرحون في الجنوب دون أي قيد ديني كما يدعون بأنهم إسلاميون في حين أن الإسلام برئ من ذلك التعصب الغبي في قتل المدنيين.

    - المليشيات تحت مسميات متنوعة مثل اللجان الشعبية المسلحة بما تسمى لجان الدفاع عن الوحدة.

    - خصوصية وضع الجنوب في إطار الربيع العربي

    - في جميع الأقطار العربية التي تشهد الربيع العربي شباب وشعوب تريدان استبدال أنظمتهم الفاسدة والمستبدة بأنظمة ديمقراطية ذات شفافية وينطبق ذلك ضمن أهداف شباب ساحة التغيير في صنعاء وتعز والحديدة التي سرقت منهم ثورتهم وتحولت إلي صراع على السلطة بين بارونات الفساد والاستبداد والفساد. والمحزن أن الجميع في الشمال أو في غالبيتهم متحدين في الوقوف ضد شعب الجنوب بما في ذلك شباب الساحة وعليه الجنوب الأعزل يواجه قوات وأمن الدولة إضافة إلى القبائل المسلحة والمليشيات المسلحة ونحو (( 22 مليون)) من سكان الشمال.

    - من هنا مسئولية الأمم المتحدة العاجلة أن توفر لشعب الجنوب المدني الحماية الدولية في أراضيه المعترف بها دوليا في 1967م سنة الاستقلال وعضويته في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية فحق الشعوب في تقرير مصيرها والحماية الإنسانية للمدنيين ضد بطش قوى الاحتلال منصوص عليهما في ميثاق الأمم المتحدة واتفاقيات حقوق الإنسان والعهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية .... ألخ.

    - ولعل السؤال المطروح هنا كيف يمكن للأمم المتحدة تأمين وحماية نحو (4) مليون من مواطني الجنوب وهي كمنظمة دولية لا تمتلك القوة المسلحة ؟ وكيف يمكن للولايات المتحدة وفرنسا وهما في سنة انتخابات رئاسية الأولى في نوفمبر والثانية في مارس القادم 2012م وكذا الحال بالنسبة لروسيا الاتحادية كيف لهولاء أن يقرا الحماية المدعومة بالقوة المسلحة؟

    - لا أستطيع الإجابة على ذلك أشير فقط أنه في التجربة الليبية لحماية المدنيين أستخدم الناتو ( روسيا ليس عضوا فيه) مع مشاركة رمزية عربية هل يمكن النظر في تلك التجربة لحماية الجنوب ؟

    - وقبل هذا هل بالإمكان استعمال السلاح الاقتصادي من قبل الدول المانحة ( مجلس التعاون الخليجي والإتحاد الأوروبي ... ومجموعة أصدقاء اليمن والمؤسسات الدولية كالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي... ألخ).

    - أنه بدون دعم هذه الأطراف لن يستطيع اليمن أن يقف على رجليه وبدون ثروة الجنوب الذي بمقدور شعبه أن يحول بألا تصل موارد ثروته إلى خزانة الجمهورية اليمنية المعتمدة عليه بنسبة 75% إلى 80% فأن اليمن سينهار إذن على الجميع أن يدركوا جليا هذه الأمور الحماية الأممية مطلوبة لشعب الجنوب من جهة ومن جهة أخرى أن تعمل الأمم المتحدة أولا على تأمين حوار جنوبي / جنوبي وثانيا أجراء حوار جنوبي/ شمالي في أرض محايدة مثل جنيف في مقر الأمم المتحدة والآلية القانونية لمثل هذا الحوار أن يكون وفق قراري مجلس الأمن برقمي( 924/ 931) لعام 1994م . لماذا هاذين القرارين وليس القرار الأخير برقم 2014؟.
    دون الدخول في التفاصيل فأن القرارين السابقين لا يزالان نافذين لم يتم إلغاؤهما ولأنهما يتحدثان عن طرفان يجب حل مشاكلهما عبر الحوار في حين قرار 2014 واضح أنه يتعلق بموضوع الصراع على السلطة بين حزب حاكم ومعارضة يمنية ولم يتحدث إطلاقا عن وجود طرفان مثل قراري 1994م.
    والآن هل ما يمكن تسميتهم جزافا بأنهم( قادة ) الجنوب موحدون ومن هم هؤلاء القادة؟ بصراحة أقول أن غالبيتهم ليسوا على مستوى التحدي بالتأهيل والمعرفة والخبرة مقارنة بعراقة شعب الجنوب التي بلغت نسبة الأمية فيه ( صفر) قبل الوحدة ومع ذلك يمكن حصرهم بالآتي :-

    1- القيادات التاريخية- الرؤساء / علي سالم البيض / علي ناصر محمد / حيدر العطاس.

    2- رؤساء الكيانات في الداخل من الحراك والمنظمات الشبابية .

    3- السلاطين والشيوخ من السلطان القعيطي والفضلي .. ألخ.

    4- الشخصيات المستقلة .... ألخ. الترتيب رقميا لا يعينى مفاضلة بينهما.

    عدم وحدة الجنوبين وهو النقد الأساسي الموجه إلينا من أعدائنا وأصدقائنا الرد على ذلك في الآتي:-

    - لأننا في مرحلة إحتلال لا توجد أحزاب جنوبية، هناك تعدد كيانات تضاف إليها شخصيات في حين في الشمال هناك أكثر من 6 أحزاب في اللقاء المشترك وتجمع المعارضة الحكومي فهل يعنى ذلك التعدد عدم وجود وحدة في الجنوب الذي بدلا من تعدد الأحزاب هناك تعدد للكيانات الحراكية.
    - صحيح هناك عدة تيارات ومواقف بين المكونات والشخصيات الجنوبية منها المنادية بالإستقلال وأخرى بالفدرالية وأخرون مطالبين الإستمرار بدولة الوحدة يمكن أن تؤجل نقاط الإختلاف هذه في إطار الحوار الجنوبي الجنوبي المهم الآن وهذه قناعتي أن الجنوبين جميعهم سيجمعون حاجة شعبهم إلى طلب حماية دولية من الأمم المتحدة وأنهم في حاجة إلى حوار جنوبي جنوبي لدعم وإشراف من الأمم المتحدة تم حوار جنوبي شمالي .
    - بالنسبة للأول والثاني إذا وافقت عليها الأطراف الجنوبية المختلفة والمذكورة أعلاه مستعد أن أعد لهم خطاب توقع عليها جماعيا تلك المكونات والشخصيات الجنوبية موجه لأمين عام الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن وأمناء جامعه الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي وبذلك نعزز ونقوى الإجماع الجنوبي ونجاحه في رفض الإنتخابات الرئاسية بإضافة جنوب موحد في مطلب الحماية الأممية لشعب الجنوب.
    فهل يمكن عمل ذلك سريعا أمل ذلك وأرفق في النهاية عنوان بريد إلكتروني خاص بهذا الموضوع لاستلام الردود على المشروع المقترح.

    * هذه العريضة كنت قد كتبتها منذ عام في فبراير 2012 ولا زال الموضوع مطلوب كما هو بتوفير الحماية الدولية لشعب الجنوب
    وبدون شك قد يبدو الامر لم يحدث فيه اي تغيير ولكنني اري عكس ذلك ساوضحه في مقالة قادمة
    القاهرة 27 -2-2013
    dr.mohamedalsaqqaf@hotmail.com

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    الاسم : ابن البريقاء
    2013-03-01 15:43:10
    الشكر السيد السقاف على هذا النداء الدولي لحماية شعب الجنوب العربي لكون الساحة الجنوبية يوجد اكثر من لاعب فيها ومكانيات شعب الجنوب لا تسمح لة ان يكون هو الاعب بسبب الاحتلال اليمني والجنوب اليوم تحت عدد احتلالات منهم الاسلام التكفير وحميد وعصابتة وعلى محسن وعصابتة والقاعدة الحقيقية والمصنوعة وعلى صالح وجماعتة ولهذا نرى ان هذا النداء ينبغي ان يكون جنوبي بحت ويكون اجماع جنوبي وعمل استرتيجي في المشروع الوطني الجنوبي .  
       
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    1 + 3 =