تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

جند الجنوب المجهولة اعلام تسمو في سماء الرياض
الثلاثاء 2012-12-25 00:07:48
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • بعد وقفة إجلال وإكبار :
    عبر هذا المنبر وكل منبر جنوبي حر كان ,واجب بل فرض علينا أن نحيي بكل صدق وعرفان وحب وتقدير جهود جنودنا المجهولين المثابرين الذين يعملون بصمت ونصب أعينهم ووسط ضمائرهم قول الله سبحان وتعالى في محكم التنزيل {وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ} [التوبة:105)  .
    إنهم من صفوة الصفوة الجنوبية , في عملهم الدءوب من أجل خلاص الجنوب يصلون ليلهم بالنهار .
    وهم الذين لا تعلم أيدهم اليسرى ما تقدمه يمناهم يؤثرون على أنفسهم حتى الظهور الاعلامي . وكثير منهم من عانى مرارات السجون , والتهديد والوعيد .
    إنهم أولاء الصادقين المخلصين الذين لم ترفع صورهم بعد على منارات وسواري الصرح الجنوبي ووسط ضبابه الناعم , وهي التي ظلت ولا زالت صورهم ترفع من سنين طويلة على أبواب ومداخل الوطن , وعلى رأس قائمة المطلوبين أمنيا من نظام صنعاء الهمجي المحتل ولا زال بعضهم في أعلى القوائم مطلوبين من مجرمي العصابات السوداء الوجوه التي ضمت إليها كل أحرار الجنوب في اجواء يحموم القبيلة ودخانها الأسود .
    إنهم من صفوة الصفوة الذين تجسد فيهم حب الوطن وأحتل اعالي فضاءاتهم وكل ذرة من كيانهم , وأقترن لحن الجنوب مع كل حرف ينطقونه .
    ولا نبالغ إذا قلنا أنهم في سبيل الوطن يبذلون الغالي والنفيس إنهم يشتعلون أنوار تضيئها شموعهم المتلألئة على طريق الخلاص .
    ومن يسل ساحات  الجنوب ويفتش عن الجنود المجهولين يلتمس بكل صدق أعمالهم الجليلة وهم الذين يصلون ويواصلون زخم الحراك الجنوبي يوما بيوم وخميسا بخميس وحشدا بحشد بكل تفاني يواصلون المرابطين في ساحات الفداء والحرية . . . مثلما تصل أياديهم البيضاء إلى أسر شهدائنا الأبرار وأسرَة جرحانى البيضاء . فواجب وحق لنا أن نسجل مواقفهم بإجلال و إكبار وتعظيم سلام من كل قلوبنا إنهم من صناديد الوطن الميامين هممهم تسابق همم الزمان وهم يسعون على رؤوسهم لرأب الصدع ,ودفع الزخم ,وينفثون روح الإخاء بعد الإيثار الذي جسده في خلدهم حب الوطن ,بعد حب الله ,يعاضدون شعبهم رافعين الراية الجنوبية عالية متوازية مع صرح التصالح والتسامح العظيم .
    ونخص منهم اليوم هؤلاء الصفوة الأخيار المخلصين الذين كان لهم الجهد المنقطع النظير في إبلاغ رسالة الشعب الجنوبي إلى من يهمه الأمر .
    وأخص منهم هنا أولا :-
    الدكتور/عمر با محسون .
    دينامو التحضير والحفاوة بمستواه العلمي يتواضع إلى تذليل السبيل إكراما لأخوته وتفانيا في إبلاغ الرسالة.
    ثانيا أحيي جهود ألأخوة الذين هم على عهد الوفاء الجنوبي وكانوا القاسم المشترك الأعلى لتقريب وجهات النظر في رؤية جنوبية واحدة تجسد ما ينشده شعب الجنوب من المهرة إلى باب المندب ,في لحظة تحول وإجماع تاريخي يؤكد مستوى الوعي والنضوج التي وصلة الية قضية شعبنا العادلة وأخصهم بالذكر :-
    1)   الدكتور محمد العوادي .
    2)   الشيخ علي سالم الحارثي.
    3)   الأستاذ / بدرصالح الصلاحي.
    4)   الأستاذ / محمد بن شعيله السعيدي.
    وعليه نرفع لهم رسالة عرفان وحب وشكر وتقدير إليهم وإلى الجمع النخبوي الجنوبي الحاضر الذين يمثلون النخبة الوطنية الصافية الصادقة المثابرة والمكابرة بحق شعبهم في زخم روحي وطني اختلجت فيه أرواحهم واتحدت رافعة سارية من نور ترفرف عليها راية الجنوب الأبية في سماء الرياض , قلوبهم تخفق من الأعماق وألسنتهم تصدع بالحق المبين يبلغون رسالة شعب الجنوب الأبي واضحة جلية.
    إلى من يهمه الأمر أخوانا الكرام وجارنا القربى وممثلي دول مجلس التعاون الخليجي ورئيسه الموقر الدكتور / عبد اللطيف الزياني في عاصمة بلد خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) الفياضة بالخير رياض الخير.
    لقد أثمر جهدهم  يوم من أيام الحصاد التاريخية وثمرة من ثمار نضال شعب الجنوب السلمي وحراكه العظيم أبلغوا جملة واضحة من خلاصة رسالة ثلاثين نوفمبر 2012 ميلادية الذي بعثها لشعب الجنوب على جناح السلام إلى كل من يعنيه ويهمه الأمر في صنعاء اليمن وأرض الجزيرة العربية وجامعتها وكذلك المجتمع الدولي .
    وكذلك كان من واجب الحب والتقدير والعرفان أن نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى جندنا المثابرين وقادتنا الميامين إلى القائد المبدئي الصابر :-
    1)الأستاذ حسن باعوم حفظه الله .
    2) المهندس / وسياسي الجنوب المخضرم / حيدر أبو بكر العطاس.
    3) إلى من أشرقت كلماتهم بروح العصر وثقافته وهم يجسدون الحق الجنوبي في ذلك اللقاء التاريخي :-
    السلطان /غالب بن عوض القعيطي . سلطان الدولة الحضرمية المعروفة والمعروف بعلمه وثقافته الواسعة وهو يجسد الحضور للماضي المفقود والقادم الموعود.
    الشيخ / عبد الرحمن الجفري. المرابط في محراب الجنوب الحر وعميد الجنوب.
    السلطان فضل العفيفي . الهامة العالية الاصالة عفيف الجنوب.
    الشيخ / عبد العزيز المفلحي. رجل المواقف الثابتة , السياسي والاقتصادي المخضرم ,وصاحب الأخلاق الفاضلة الحميدة.
    الشيخ / محمد بن عجرمه. رجل الشهامة  والإقدام الغني عن التعريف .
    والتمس العذر من جميع الأخوة الكرام الذين لم يسعفنا ذكرهم . 
    كما أخص هنا الشيخ عبد الرب النقيب بحكم مقامه وسنه الوقور أزكى التحيات على طرحه التلقائي الذي تجسد فيه صدق الشيخ العربي الذي (حلب الدهر أشطره) بكلمته النابعة من أعماق قلب المعاناة ,والمطلية بصدق المؤمن ونخوة الأصالة الجنوبية وهو يختزل التعابير الأدبية بكلمة فصل البيان التي أوصلها إلى مستمعيه معاني واضحة التعابير جلية المقصد (لا ثقافة ولا لقافة تكتسيها ) بل كان صدق معاناة ومرارات الجنوب تتجلى فيها ووقار الشيخ يكللها ويختزل بها صدق الجنوبي المعهود , فكانت  مفارقة تاريخية ,بوقاره يرفع شعلة شباب الحراك الجنوبي التي دفعت إلى يده ومن ورائها جند الجنوب المجهولين المثابرين وهاماته المديدة التي سبق وأن أشرنا إليها أعلاه .
    فاليوم وعلى طريق الوعد الموعود وصلت قضية شعب الجنوب العربي وبلغت إلى كل من كان بإذنه صمم بفضل الصمود المنقطع النضير لشعب يسطر ملحمة النضال السلمي . . . مبدع ورافع راية السلام ونور الحرية , ولدت ثورته السلمية في بواكير فجر عربي صرف مكتملة النمو في صيف جلي تجاوز فيها زهور الربيع إلى فصل الصيف الذي تصبح فيه أزهار الربيع ثمار يانعة . . وكان للجهود المتضافرة لأبناء الوطن المخلصين دور لا ينكره إلا جاحد .
    وهذا الإطراء لكل المخلصين هو من قلب صادق وعن معرفة ودراية وصدق وتواصل دائم مع الكثير منهم والله على ما نقول شهيد .
    لقد تجسد دورهم المنقطع النظير عندما رفعوا بكل ما اوتوا من حكمة وسداد رأي وبكل حلم وفراسة وفي لحظات فاصلة استثمروا جزء من سنين النضال المتواصلة والموصولة بنياط الوطن . . في سبيل إنجاح هذا اللقاء التاريخي الذي جمع رموز من مختلف أطياف الجنوب على قلب رجل واحد مع الأخوة الكرام ممثلين مجلس التعاون الخليجي ورئيسة الموقر عبد اللطيف الزياني .
    وكانوا بكل أمانة وصدق في محل الأمانة وعند حسن ظن شعب الجنوب بهم حملوا وحمَلوا إخوانهم في الخليج معاناة الشعب الجنوبي الذي ينشد طريق الحرية و والاستقلال الناجز من همج الاحتلال القبلي العشائري اليمني الذي يربض على أرض الجنوب بثقل الجهل الذي استوطن فكرهم من مئات السنين.
    وبروح الجماعة وإجماع كلي حمَلوا رسالة الشعب الجنوبي ممثلين مجلس التعاون ورئيسه إلى أصحاب الجلالة و السمو والمعالي قادة مجلس التعاون الخليجي . رسالة واضحة جلية موثقة ومتفق عليها رسالة شعب الجنوب ورموزه كافة وسقفها التحري والاستقلال .
    فكان لأولاء الصفوة الميامين الدور الحاسم في تذليل الرؤية التكتيكية وصبها في بوثقة الغاية الجنوبية الواحدة تنشد جنوب واحد وهدف واحد وغاية واحدة.
    حتى لقد كان للموقف الناشز الذي حاول أن يغرد خارج السرب أو قل لذلك المهر الذي ضاع عنا فصيلة و تماها مع الأتان ما يزجره ويلجمه فكان في موقف لا يحسده عليه أحد .
    وفي الختام بفضل كل الجهود المتضافرة وبجهود الجنود المجهولين الملخصين الذين لم يتسع المجال لذكرهم .
    وهم جميعا كللوا ذلك اللقاء بالنجاح ونجحوا في إيصال رسالة الشعب الجنوبي إلى الجار ذي القربى الذي يعنيه ويعنينا في كل خطوة نخطها على طريق الخلاص والأمن والسلام والتعاون والتعاضد الذي هو في الأساس تعاضد أأخويلبيبأخوي فرضته علينا مبادئ الدين الحنيف والانتماء الواحد وتجسده على أرض الواقع علاقتنا الممتدة والمعززة بأواصر الدم والقربى والأرض والتاريخ وبالتالي المصير المشترك .
    فالحمد لله من قبل ومن بعد لقد بلغت الرسالة بعون الله واضحة جلية وضوح الشمس .


    بقلم / صلاح الطفي
    22/12/2012 م 

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    5 + 7 =